السبت 4 مايو 2024
سياسة

عبد الله بووانو: إلياس العماري "ما فيديهش "

عبد الله بووانو: إلياس العماري "ما فيديهش "

يبدو أن حربا شعواء سنعيش فصولها في القادم من الأيام بين حزب العدالة والتنمية وحزب الاصالة والمعاصرة. فبعد سيل من الاتهامات التي وجهها عبد الغله ابنكيران، رئيس الحكومة لإلياس العماري الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة في كلمته بمناسبة فاتح ماي.

يخرج اليوم عبد الله بووانو رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، ليوجه بدوره ضربات "موجعة" لإلياس العماري ويعتبر تصريحاته الأخيرة حول الحكم الذاتي "اتهام مباشر لجلالة الملك ومس بالتزامات المغرب مع أصدقائه الدوليين".  وتساءل بووانو، في كلمة له خلال اجتماع فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء، ماذا يريد زعيم "البام" بهذه التصريحات وفي هذا التوقيت بالذات؟ هل يريد أن يحل الملف بطريقة اكديم ايزيك؟، وما علاقة هذه التصريحات بزياراته المتتالية لعدد من المناطق التي تعرف مشاكل الانفصال؟

وطالب بووانو، من زعيم "البام" إلى إخبار الرأي العام عن الجهة التي طلبت من حزبه عدم إحراز المرتبة الأولى في انتخابات 2011، مستدركا "رغم أن هذا كذب لأن الأرقام تقول بأنه "مافيديهش" وأقصى ما كان سيحصل عليه في انتخابات 2011 هو 72 مقعد وشتان بين 72 و107".

وطالب بووانو من وزارة الداخلية نشر النتائج المفصلة لانتخابات 4 شتنبر دائرة دائرة وجماعة جماعة وحزبا حزبا، قائلا "نريد أن نتأكد من الأصوات التي منحها لنا المغاربة، ونريد أن نتأكد من المليون و300 ألف تسجيل إضافي التي أعلنت عنه الداخلية عقب حصر اللوائح".