الأحد 22 سبتمبر 2024
رياضة

لأول مرة...العيون عاصمة إفريقية للأندية البطلة والكأس الممتازة لكرة اليد وهذا هو البرنامج

لأول مرة...العيون عاصمة إفريقية  للأندية البطلة والكأس الممتازة لكرة اليد وهذا هو البرنامج

ستشهد مدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية، لأول مرة احتضان النسخة 32 للبطولة الإفريقية للأندية البطلة والكأس الممتازة لكرة اليد، في الفترة الممتدة من 04 إلى 14 ماي 2016.

هذه التظاهرة القارية الكبرى تؤكد على أن مدينة العيون حاضرة الصحراء المغربية تتوفر على بنيات تحتية ومؤهلات اقتصادية وتنموية وثقافية هامة. ووفق بطاقة تقديم للتظاهرة توصل بها “نكتب”، فقد خصصت لهذه التظاهرة، عدة فضاءات من قبيل القاعات المغطاة حي المطار، وحي العودة والشيخ محمد لغظف، إذ يبلغ عدد الدول المشاركة في هذه التظاهرة 27 دولة، في حين أنَّ عدد الفرق المشاركة يصل إلى 20 فريقاً (12 ذكور – 08 إناث)، ليكون بذلك العدد الاجمالي للمشاركين 620 (لاعبين، أطقم تقنية وإدارية …).

وتنطلق فعاليات هذا العرس الرياضي الإفريقي بحضور شخصيات وازنة من مختلف بلدان القارة الافريقية، وبمشاركة أقوى وأعتد الفرق الافريقية، تحت إشراف الاتحاد الافريقي لكرة اليد ومن تنظيم الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، وبدعم من جهة وولاية العيون-الساقية الحمراء. هذا العرس الرياضي الذي لا يدع مجالا للشك من أن العيون كغيرها من الأقاليم الجنوبية تنعم بالاستقرار والسكينة، تتوفر على بيئة في مستوى تطلعات الرياضيين الذين يعتمدون أكثر على حس الجمهور وحماسه، وتفاعله معهم أثناء اللقاءات الرياضية، لتصبح بذلك العيون عيون القارة جمعاء .

وهذه نتيجة قرعة الأندية المشاركة: