الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

الوزيرحصاد و"الحموشي" مدير "ديستي" والأمن "يطيران" إلى بروكسل والسبب هو

الوزيرحصاد و"الحموشي" مدير "ديستي" والأمن  "يطيران" إلى  بروكسل والسبب هو

بدعوة من يان يامبون، نائب الوزير الأول ووزير الداخلية والأمن بمملكة بلجيكا، قام وزير الداخلية محمد حصاد والمدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي، اليوم الجمعة، بزيارة عمل إلى بروكسل.

وخلال اجتماع انعقد بهذه المناسبة، والذي حضره أيضا عن الجانب البلجيكي، وزير العدل كون غينز، وكاتب الدولة المكلف باللجوء والهجرة تيو فرانكن، نوه الوفدان بالطفرة الكبيرة التي عرفها التعاون بين البلدين بعد الاتصال الهاتفي بين الملك محمد السادس و الملك فيليب عاهل بلجيكا في 23 نونبر 2015. واغتنم الوفد المغربي هذه المناسبة ليجدد لـ"يان يامبون" تضامن المغرب مع بلجيكا ، على إثر الاعتداءات الإرهابية الدنيئة التي استهدفت بروكسل نهاية مارس الأخير، معربا عن الاستعداد الكامل لمصالح الأمن المغربية لتعزيز التشاور وتبادل المعلومات مع نظيرتها البلجيكية.

وهمت المحادثات القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وكذا على مستوى تدبير تدفق المهاجرين. وعقب هذا الاجتماع، والذي حضره سمير الدهر سفير المغرب لدى مملكة بلجيكا ودوقية اللوكسمبورغ الكبرى ، و حميد شبار الوالي مدير التعاون بوزارة الداخلية، تم التوقيع على مذكرة تفاهم يلتزم بموجبها الطرفان بتعزيز آليات التعاون العملي بين مصالح الأمن في البلدين.