الاثنين 16 سبتمبر 2024
رياضة

بعد روسيا: السلة المغربية في طريقها إلى مونديال الصين بهذا الفوز

بعد روسيا: السلة المغربية في طريقها إلى مونديال الصين بهذا الفوز المنتخب المغربي للسلة
حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة فوزا ثمينا على حساب المنتخب الكونغولي، بواقع 88 لـ81، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة، برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2019 بالصين، والمُقامة حاليا بالديار الأنغولية.
وأحرز رجال الإطار الوطني، سعيد البوزيدي، السبق في الأشواط الثلاثة الأولى، قبل أن يندحر في الشوط الرابع ويخسر نقاطا بالجملة مكَّنت المنتخب الكونغولي من إدراك التعادل، ليحتكم بذلك الطرفان إلى الشوط الإضافي من أجل الحسم في هوية المنتصر في اللقاء، وهو الصراع الذي آل للمغاربة في آخر المطاف.
وكان المنتخب الوطني قد انهزم، يوم أمس الجمعة، على يد المنتخب الأنغولي، بواقع 56 لـ 62، في الوقت الذي انتصر فيه المنتخب المصري على الكونغو بفارق أربع نقاط بنتيجة 65 لـ61.
وارتفع رصيد "أسود السلة" إلى ثلاث نقاط في المركز الأول مؤقتا، في انتظار لقاء المنتخبيْن الأنغولي والمصري، بينما يمتلك المنتخب الكونغولي في رصيده نقطتيْن فقط، على أن يواجه المغرب، يوم غد، المنتخب المصري في لقاء حاسم.
هذا وعاش رفاق زكريا المصباحي مشاكل غزيرة سواء من الناحية اللوجيستيكية أو المادية، جراء الأزمة التي تشهدها الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وخلافها مع وزارة الشباب والرياضة.