السبت 18 مايو 2024
فن وثقافة

أسطورة الروك البريطاني الشهير ديفيد بووي يودع الحياة

 
 
أسطورة الروك البريطاني الشهير ديفيد بووي يودع الحياة

فقدت موسيقى الروك أحد أشهر رموزها الحاليين، المغني البريطاني ديفيد بووي، الذي توفي عن سن تناهز 69 عاما بعد معركة مع مرض السرطان، وفق ما أعلنت عائلته وسائل إعلام محلية اليوم الاثنين.

وأكد ابن المغني البريطاني الشهير في تصريحات أوردتها شبكة "بي.بي.سي" وكذا "سكاي نيوز" أن "ديفيد بووي توفي بسلام مساء أمس الـحد محاطا بعائلته بعد معركة شجاعة استمرت 18 شهرا ضد السرطان".

يذكر أن ديفيد احتفل بعيد ميلاده التاسع والستين يوم الجمعة المنصرم، من خلال طرح ألبوم غنائي جديد بعنوان "بلاكستار" في ظل إشادة من النقاد بأحدث أعماله الفنية في مشوار طويل حافل بالإبداع. وبذلك عاد المغني ومؤلف الأغاني والممثل والفنان إلى الساحة الموسيقية بعد تصدر ألبومه (ذا نيكست داي) قائمة الأغاني في 2013، والذي أصدره بعد توقف دام عشر سنوات.

وديفيد بووي، الملقب بحرباء موسيقى الروك، عرف شهرة كبيرة منذ السبعينات، كما باع حوالى 140 مليون نسخة من ألبوماته في جميع أنحاء العالم وحاز خلال مشواره الفني جوائز قيمة عدة، من بينها جائزة غرامي للإنجاز مدى الحياة التي حصل عليها العام 2006. وإلى جانب الغناء، شارك في العديد من الأفلام من أشهرها "الرجل الذي سقط على الأرض"، وذلك في العام 1976.