السبت 4 مايو 2024
فن وثقافة

نادي القلم المغربي يدعو إلى الاحتجاج بالزجل على حكومة بنكيران

نادي القلم المغربي يدعو إلى الاحتجاج  بالزجل على حكومة بنكيران

في سياق، المشاركة في التعبير والاحتجاج الذي يعكس وعي الأدباء المغاربة الرافض للتدجين اعتبر نادي القلم المغربي عبر بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه بأن المغرب عرف  تحولا في صورة الحكومة المغربية الحالية والتي تم تنصيبها منذ ثالث يناير 2012  حيث  ساهمت هذه الأخيرة في خلق نقاش شعبي  من علاماته التذمر بسبب التراجع عن الكثير من المكتسبات والدفع بالضغط على جيوب وحياة المواطنين البسطاء.

وأضاف  البلاغ" أننا صرنا مرعوبين من يوم الخميس الذي تجتمع فيه الحكومة لتعلن قراراتها الغريبة أو في جلسة المساءلة الشهرية بالبرلمان التي ينبري فيها رئيس الحكومة  ليفاجئ المواطنين بحركات وقرارات غريبة .. آخرها فرض  قرارات التقاعد والزيادات المرتقبة في مواد أساسية .. هذا بالموازاة مع خرجات بعض الوزراء في ما يشبه المسرحيات الغرامية والهزلية"  .لهذا يعلن النادي عن تنظيمه لجلسة مساءلة شعرية زجلية مساء يوم 29 يناير 2016 بتنسيق مع  الفضاء الثقافي ل (ك.د.ش) وبمقر هذا الأخير بحي النخيل بالمعاريف  بالدار البيضاء

ويدعو نادي القلم المغربي بالمناسبة جميع الزجالين المغاربة للمشاركة في اللقاء الشعري الاحتجاجي الكبير بقصائد حول ما جرى وما يجري..