الاثنين 23 سبتمبر 2024
مجتمع

محتجون يحاصرون النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدخل إذاعة طنجة

محتجون يحاصرون النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدخل إذاعة طنجة

حاصر محتجون من آباء وأولياء التلاميذ بطنجة زوال اليوم الثلاثاء، النائب اللإقليمي لوزارة التربية الوطنية عند خروجه من مقر إذاعة طنجة. وقاموا بتطويق سيارته ومنعه من المرور، مطالبين إياه بالعدول عن قرار إلغاء التوقيت المكيف المعمول به سابقا في بعض المؤسسات الابتدائية. ولم يتمكن النائب اللإقليمي من الانفلات من المحتجين إلا بعد تدخل رجال الأمن.

وكان النائب اللإقليمي قد شارك في برنامج مباشر "المواطن والإدارة" الذي يعده الإعلامي خالد اشطيبات، حيث خصص حلقة اليوم من البرنامج للحديث عن الخصاص في الأطر التربوية بنيابة التربية والتعليم بطنجة أصيلة، وكذا مسألة إلغاء اعتماد التوقيت المكيف ومسوغاته في بعض المدارس الابتدائية، الذي نتج عنه احتجاجات أباء و أولياء التلاميذ منذ مطلع السنة الدراسية.

وقد حضر هذا اللقاء الإذاعي كل من الكاتب المحلي لفرع النقابة لوطنية التابعة للكنفدرالية الديموقراطية للشغل ورئيس فدرالية آباء وأمهات أولياء تلاميذ التعليم الابتدائي، ومنسق "منسقية جمعياتا لآباء". ونظرا لحجم الاحتجاج الذي عرفته باب الإذاعة أشرك الإعلامي خالد اشطيبات ممثلين عن المحتجين في حلقة البرنامج التي استمرت زهاء ستين دقيقة، خصصت جلها لمناقشة موضوع التوقيت المكيف. وناشد المحتجون عبر أثير إذاعة طنجة النائب اللإقليمي العدول عن قرار إلغاء العمل بهذا التوقيت بمؤسسات التعليم العمومي بالمدينة.

هذا وقد استمر النقاش ساخنا بين النائب اللإقليمي وبين باقي الأطراف بعد نهاية حلقة البرنامج  بمكتب مدير إذاعة طنجة، ليخلص إلى ضرورة عقد لقاء حوار عاجل بين جميع الأطراف لتحديد المعايير والمؤسسات التعليمية التي ستعتمد التوقيت المستمر .