الثلاثاء 7 مايو 2024
سياسة

الأمير مولاي هشام يلاحق علي عمار قضائيا

الأمير مولاي هشام  يلاحق علي عمار قضائيا

تسبب الكتاب الذي أصدره الصحفي والكاتب علي عمار حول صديقه السابق الأمير مولاي هشام بعنوان "مولاي هشام..مسار طموح فوق اللزوم" الصادر عن دار النشر بيير غيوم دورو،في إدخال عمار في متاهة الملاحقة القضائية، إذ أقدم الأمير مولاي هشام على رفع دعوى قضائية ضد عمار، حيث أشار عمار في تدوينة على صفحته على "الفيس بوك" إن الأمير قرر رفع دعوى قضائية ضده، وأوضح عمار أن الدعوى القضائية تعبر عن حالة السخط التي انتابت مولاي هشام من مضامين الكتاب الجديد.

يذكر أن كتاب "مولاي هشام..مسار طموح فوق اللزوم" هو تحقيق دقيق أنجزه علي عمار يتضمن اعترافات الأمير، وقد حاول عمار من خلال تحليلاته وكذا علاقته السابقة بالأمير تسليط الضوء على الوجه الحقيقي للأمير الأحمر، حيث جاء في مقدمة الكتاب "مولاي هشام عرف كيف يرسم لنفسه صورة الديمقراطي، وصورة الأمير الأحمر، ذو الخطاب العنيد..ومن خلال تحليلاته وقربه من الأمير هشام حاول علي عمار تسليط المزيد من الضوء على الوجه الحقيقي لمن ظن نفسه يوما حاملا لسيف العدل في المملكة الشريفة ".

وجاء أيضا في مقدمة الكتاب "إذا كان لم يكتب للأمير هشام أن تعهد له مهمة تسيير الشأن العام، فقد اختار طريقا آخر، عبر لغة التحكم، كي يرسم لنفسه صورة الأمير العصري الإصلاحي ... إنها فقط طموحات فوق اللزوم".