الثلاثاء 7 مايو 2024
مجتمع

كيف تفاعل الفايسبوكيون مع وفاة شرطي طنجة الذي دهسه "خطاف" !!؟؟

كيف تفاعل الفايسبوكيون مع وفاة شرطي طنجة الذي دهسه "خطاف" !!؟؟

خلفت وفاة شرطي بمدينة طنجة، صباح اليوم بمستشفى محمد الخامس متأثرا بجروح بالغة، جراء تعرضه للسحل من طرف سائق سيارة للنقل السري تدخل لإيقافها، تضامنا كبيرا عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع الشرطي المتوفى والذي تم وصفه ب "شهيد الواجب الوطني"، وكان الشرطي المتوفى قد دهسه سائق سيارة للنقل السري بلا رحمة، وفر قبل أن تتمكن دورية أمنية من إيقافه في منطقة مسنانة. وقد عبر العديد من المغاربة عن تأسفهم لوفاة الشرطي كما صبوا جام غضبهم على سائق سيارة النقل السري، وطالبوا بإنزال أشد العقوبات عليه. "أنفاس بريس" تنقل لكم بعض التعليقات والتصريحات الخاصة بهدا الحادث الأليم:

المخرج والممثل (إدريس الروخ) كتب قي صفحته على الفايسبوك: (لاحول ولا قوة إلا بالله، ما الذي يحدث الآن في المغرب؟.. كيف دبرت له نفسه "ذلك الخطاف" أن يخطف روح شرطي يؤدي واجبه المهني بكل أمانة وصدق .. وعوض أن نحترمه ونحترم كل من يحب عمله ويسهر لحماية البلد من مجرمي الطريق، ها نحن نشاهد أبشع جريمة ترتكب في حق الشرطي.. أبكيك سيدي بكل ما أملك من دموع وأطلب من الله أن يرحمك ويدخلك فسيح الجنان... إنا لله وإنا اليه راجعون..وليعاقب ذلك الخطاف على جريمته ..ولنحترم من يسهر على أمننا وسلامتنا ونعترف لهم بالجميل وكل التعازي والمواساة لأسرة الفقيد الصغيرة والكبيرة).

الفنان عبد السلام الخلوقي في مقال منشور بموقع "أحداث - أنفو" (هل دخلت طنجة عهد الانفلات الأمني، وأصبحت تحت رحمة قانون الغاب، ليست هذه طنجة التي أعرف ذلك، الثلاثاء قتل شاب طعنا بالسيف في درادب، وبنفس الحي بداية رمضان قطع شاب عرقا في رجل رب أسرة لأنه منعهم من لعب الكرة وكان مصيره الموت، أمس صاحب حافلة للنقل السري يسحل شرطيا بشكل مهين، الكل في المدينة أصبع مرتعبا عند الخروج ويقرأ اللطيف، هل هو انفلات أمني تشهده المدينة، “الله يلعن بو حقوق الإنسان، حتى يكون بعدا إنسان عاد نفكرو فالحقوق).

الفنان المغني الشاب شفيق نيبو كتب في صفحته عبر فيسبوك (رحم الله شهيد المغرب الشرطي الذي أصر على تطبيق القانون لآخر نفس، في هذا الشهر الكريم، اللهم احم وطني، وألهم ذويه الصبر والسلوان.. أستنكر بشدة مثل كل المغاربة. كل الاحترام والتقدير لرجال ونساء الأمن المغربي. سياج أمن مغربنا الحبيب).