الأحد 8 سبتمبر 2024
مجتمع

أمن تازة يعتقل أفراد عصابة متخصصة في السرقة الموصوفة

أمن تازة يعتقل أفراد عصابة متخصصة في السرقة الموصوفة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بتازة، مؤخرا، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة. وحسب خلية التواصل بولاية الأمن الجهوي بتازة، فإن عناصر الشرطة القضائية فككوا هذه العصابة بعدما وضع أحد الضحايا شكاية لدى الشرطة على إثر تعرض منزله لسرقة مجموعة من الأثاث والحلي والمجوهرات وحاسوب شخصي.

وبعد التحري والبحث، توصلت الشرطة القضائية بإخبارية حول محاولة بيع ثلاثة أشخاص لحاسوب شخصي يحمل نفس أوصاف الحاسوب المسروق، غير أنه بعد التحقيق معهم اعترفوا بشرائه من شخص آخر تبين بعد استقدامه من طرف الشرطة القضائية أنه الفاعل الأصلي، مدليا بشريكه.

وأضاف المصدر ذاته أن الفاعل الأصلي الذي تم حجز بمنزله مجموعة من الأجهزة المنزلية المسروقة، واعتراف بالمنسوب إليه رفقة شريكه، حيث اعترفا بقيامهما باقتحام منزل بحي المغرب العربي بتازة الجديدة، وسرقة محتوياته بعد القيام بسرقات أخرى متفرقة في مختلف أحياء مدينة تازة. وأشارت الخلية إلى أن التحريات أفضت إلى توقيف تسعة أشخاص، منهم فاعلين أصليين اثنين توبعا في حالة اعتقال من أجل السرقة الموصوفة واقتحام منزل والاستيلاء على محتوياته، فيما توبع ثلاثة منهم من أجل حيازة المسروق وأربعة من أجل شرائه وكلهم في حالة سراح.