الأحد 8 سبتمبر 2024
مجتمع

أكادير: تفكيك عصابة إجرامية تستهدف المحلات التجارية و الشقق السكنية

أكادير: تفكيك عصابة إجرامية تستهدف المحلات التجارية و الشقق السكنية

علم من مصادر أمنية أن مصالح الشرطة القضائية بمدينة أكادير تمكنت من تفكيك عصابة إجرامية تنشط في السطو على المحلات التجارية والشقق السكنية ، حيث تم توقيف 7 من أفرادها، وذلك في أعقاب ضبط شخص متلبس بالسرقة بواسطة مفاتيح مزورة من داخل منزل بحي الوفاق وبحوزته عدة مفاتيح وقنينة غاز مسيل للدموع ومفك براغي.
وتشير المعطيات الأولية إلى أنه في أعقاب توقيف المشتبه الأول، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقات الموصوفة، باشرت عناصر الشرطة سلسلة من التحريات التي أفضت إلى تحديد هوية باقي شركائه وكذا المتورطين في تصريف المسروقات بكل من مدينة أكادير و نواحيها. قبل أن يتم العمل على وضع خطة أمنية محكمة من أجل إيقاف أعضاء هده الشبكة و هو ما تم بالفعل حيث تمكنت المصالح الأمنية بالمدينة من وضع يدها على أغلب أعضاء العصابة بإلقاء القبض على سبعة منهم وحجز سيارتين ومتحصلات للسرقة تتمثل في أجهزة للتلفزيون ومجوهرات وهواتف نقالة وغيرها.
يشار إلى أن أعضاء العصابة الإجرامية كانوا يستغلون السيارات التي كانت بحوزتهم في تنفيذ عمليات السرقات من خلال القيام بجولات في أرجاء المدينة ونواحيها لرصد الأماكن المستهدفة، ثم المرور إلى تنفيذ السرقات من خلال كسر الأقفال تارة و باستعمال المفاتيح المزورة تارة أخرى.
هذا وقد تم وضع المعنيين رهن الحراسة النظرية في انتظار تقديمهم للعدالة، فيما لا زالت الأبحاث جارية لتوقيف باقي المتورطين في الأنشطة الإجرامية لهذه المجموعة، وذلك بعد أن تمكنت مصالح الأمن من تحديد هوياتهم جميعا.