الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

شفيق العبودي: التعليم بالعرائش حماية المفسدين وتبييض الفساد وتضييق على النقابيين وعودة إلى سنوات الرصاص

شفيق العبودي: التعليم بالعرائش حماية المفسدين وتبييض الفساد وتضييق على النقابيين وعودة إلى سنوات الرصاص

تعيش نيابة التعليم بمدينة العرائش، على صفيح ساخن خصوصا بعد أن قررت الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي- بالعرائش والقصر الكبير. الدخول في برنامج احتجاجي سينطلق باعتصام يومي 15 و16 أبريل 2015 بالنيابة التعليمية بالعرائش. وتنظيم قافلة وطنية وجهوية للجامعة الوطنية للتعليم ـ التوجه الديموقراطي ـ يوم 16 ابريل 2015.وخوض وقفة احتجاجية بمشاركة المشاركين في القافلة التضامنية أمام الثانوية التأهيلية مولاي محمد بن عبد الله ـ التيجيرية ـ يوم 16 أبريل 2015 على الساعة 11 صباحا.

وكشف شفيق العبودي، الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، في تصريح لـ "انفاس بريس"، أن هذا التصعيد الاحتجاجي جاء بعد أن أغلق المشرفون على تدبير الشأن التعليمي بنيابة العرائش باب الحوار، رغم المراسلات والطلبات العديدة التي وجهتها النقابة للنيابة التعليمية.

وشدد العبودي، على أن الدينامية النضالية التي خلقتها الجامعة الوطنية للتعليم ـ التوجه الديمقراطي ـ بالعرائش والقصر الكبير، جراء ما آلت إليه المنظومة التعليمية من تدهور خطير، والتي ابتدأت هذا الموسم بالتقرير الأسود الذي رصد أكثر من 50 نقطة سوداء بالمدرسة العمومية، أغاضت جهات فاسدة بالإقليم. وأضاف محاور "أنفاس بريس" أنه عوض أن يفتح المكلف بتسيير النيابة باب الحوار لإيجاد حل لهذه المعضلات فقد فضل أسلوب اللامبالاة، وتأليب بعض الجمعيات والجهات المشبوهة على الجامعة الوطنية للتعليم من خلال إصدار بيانات ضدها، وهو ما زاد من إصرار مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم على ضرورة التصعيد.

واعتبر الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، أن المضايقات والتهديدات التي يتعرض لها من عدد من الجهات، لن تزيد النقابة إلا عزما وإصرارا على النضال، "وأن معركتنا ضد الفساد والمفسدين بالإقليم لا زالت مستمرة ولهي دليل قاطع أننا نسير في الطريق الصحيح".