الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

المكونون المتعاقدون المتخلى عنهم يحتجون على إدارة مكتب التكوين المهني بالدار البيضاء

المكونون المتعاقدون المتخلى عنهم يحتجون على إدارة مكتب التكوين المهني بالدار البيضاء

خاض بقية المكونين المتعاقدين المتخلى عنهم من طرف مكتب التكوين المهني مجموعة 2011، وقفة احتجاجية أمام مقر إدارة التكوين المهني بسيدي معروف في الدار البيضاء، صباح يوم الإثنين 9 مارس 2015. واعتبر المحتجون في تصريح لـ"أنفاس بريس"، أن المحتجين يطالبون بإنصافهم وإدماج جميع المكونين المتخلى عنهم من مجموعة 2011، في مكتب التكوين المهني.

وشددت مصادر "أنفاس بريس" من داخل المحتجين، على أن هذه الفئة من متعاقدي التكوين المهني المتخلى عنهم، لم يتم استدعاؤهم رغم أن من ضمنهم مجموعة من المكونين ذوي حالات اجتماعية خاصة والتي يفترض أن تعطى لها الأولوية. هذا مع العلم أنه كان مقررا إدماج هذه الفئة تبعا للوعود الممنوحة من طرف الإدارة للجامعة الوطنية للتكوين المهني، وذلك بعد صدور قانون المالية إلا أنه وبعد سنتين من الانتظار لصدور هذا القانون لم يتم توفير مناصب شاغرة للشغل لهاته المجموعة المتبقية من المكونين والتي لا يتجاوز عددها 13 مكونا  تجاوزوا  السن القانوني الأقصى للتوظيف.

وأكدت مصادر "أنفاس بريس"، أن المجموعة قررت الدخول في اشكال نضالية امام مقر إدارة مكتب التكوين المهني بطريق سيدي معروف. لدفع الإدارة للاستجابة لملفهم المطلبي وإرجاعهم لمناصبهم كباقي المكونين المدمجين.