الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

الوالي سفير يطلق رصاصة الرحمة على 150 حمال بمطار محمد الخامس

الوالي سفير يطلق رصاصة الرحمة على 150 حمال بمطار محمد الخامس

في القريب العاجل سيصبح مطار محمد الخامس بالدار البيضاء خاليا من الحمالة، إذ قرر المسؤولون في جهة الدار البيضاء وضع حد لتواجد أكثر من 150 حمال يشتغلون على مدار الساعة بمطار محمد الخامس. 

واعتبر خالد سفير والي جهة الدار البيضاء، خلال مداخلته في الدورة العادية لشهر يناير 2015 لمجلس جهة الدار البيضاء المنعقدة أمس الخميس، على أن الخدمات التي يقدمها الحمالة في مطار محمد الخامس لم تعد مقبولة، لأن عمل هذه الفئة يسيء إلى صورة المطار الدولي الذي يعد بوابة المغرب الجوية.

وكشف والي الدار البيضاء على أن هناك مشاورات جد متقدمة مع ممثلي الحمالة من أجل الوصول إلى صيغة ترضيهم، والمتمثلة في تقديم تعويض لهم مقابل تخليهم عن العمل بالمطار.

ملف حمالة المطار طرح خلال الدورة العادية، وبالضبط أثناء مناقشة النقطة التاسعة من جدول الأعمال والمرتبطة بالدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية والوزارة المنتدبة بالبيئة والمكتب الوطني للمطارات ومجلس جهة الدار البيضاء وإقليم النواصر، من أجل تأهيل نقل سيارات الأجرة الرابطة بين مطار محمد الخامس ومدينة الدار البيضاء، حيث صادق المجلس بإجماع جل أعضائه على هذه النقطة.