الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
جرائم

أمن سلا يوقف ثلاثة أشخاص بسبب تزوير الأوراق المالية والقرقوبي

أمن سلا يوقف ثلاثة أشخاص بسبب تزوير الأوراق المالية والقرقوبي تم توقيف المشتبه بهم الثلاثة في سياق البحث القضائي مع المشتبه فيه الرئيسي
تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،الاثنين 21 أكتوبر 2024، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و35 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بقضية تتعلق بتزوير الأوراق المالية الوطنية وعرضها للتداول والاتجار غير المشروع في المخدرات والأقراص الطبية المخدرة.

وقد تم توقيف المشتبه بهم الثلاثة في سياق البحث القضائي مع المشتبه فيه الرئيسي الذي تم توقيفه بتاريخ 14 أكتوبر الجاري، بمنطقة بوقنادل، بعدما كان في حالة تلبس بحيازة 644 ورقة مالية وطنية مزيفة وعرضها للتداول.

وقد كشف البحث المتواصل في هذه القضية أن جزءً من متحصلات عمليات تزييف العملة الوطنية كان يستخدم في أنشطة إجرامية مرتبطة بالاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة، وهو ما أسفر عن توقيف المشتبه فيهم الثلاثة وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج شحنة من الأقراص الطبية المخدرة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.