الجمعة 18 أكتوبر 2024
رياضة

سطات تحتضن الدوري الوطني لكرة المشي

سطات تحتضن الدوري الوطني لكرة المشي كرة المشي اكتشفها اليابانيون وتعرف انتشارا في العالم
بمناسبة ذكراها السنوية السادسة، تنظم الجمعية المغربية للأرشيف الكروي الدوري الوطني الأول لكرة المشي تحت إشراف الاتحاد المغربي لكرة المشي المؤسس حديثا.

ويجري الدوري يوم الأحد 20 أكتوبر بالقاعة المغطاة لمدينة سطات على الساعة 12، بمشاركة الفرق التاليةفريق الشرف من مدينة الجديدة، جمعية تيط مليل، الجمعية المغربية لكرة المشي الدارالبيضاء، جمعية قدماء نهضة سطات، جمعية قدماء رجال التعليم بسطات وجمعية الثور الأحمر سيدي العايدي.

وستنظم الجمعية المغربية للأرشيف الكروي مباراة تكريمية لعبد المغيث السليماني؛ لاعب السابق لنهضة سطات لكرة القدم، بنفس القاعة على الساعة العاشرة صباحا.

يذكر أن كرة قدم المشي هي إحدى أنواع كرة القدم التي تستهدف الممارسين من سن الأربعين والخمسين فما فوق، وتمارس بقواعد خاصة.

ويمنع في هذا النوع من كرة القدم الجري وكذا الاحتكاك مع الخصم، كما يمنع فيها لمس الكرة أكثر من ثلاث لمسات متتالية من طرف اللاعب الواحد، ولا يحتسب فيها التسلل.

ويمنع في هذه الرياضة أيضا رفع الكرة فوق مستوى الركب، وهي تهدف في عمقها إلى ممارسة آمنة لكرة القدم، ودون بذل جهد كبير، مما يسمح للفئات المتقدمة في السن بممارستها دون مخاطر.