الاثنين 23 سبتمبر 2024
فن وثقافة

الفرقة الكناوية المغربية تتألق في احتفالية أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة بمصر

الفرقة الكناوية المغربية تتألق في احتفالية أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة بمصر مشاهد من الحفل
على إيقاعات الفن الكناوي المغربي، اهتزت قاعة دار الأوبرا المصري خلال حفل افتتاح فعاليات الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة والذي تنظمه "مؤسسة أولادنا لفنون لذوي القدرات الخاصة" برئاسة سهير عبدالقادر ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووسط حشد جماهيري كبير، شهدت الاحتفالية مشاركة العديد من الفرق الاستعراضية من كل دول العالم، وكان أبرزهم فرقة كناوة لمجموعة سعيد فاسي والتي تتكون من مجموعة من الفنانين على رأسهم يسير لهشير، أيوب رضواني، سعيد خيران ويوسف لشهب، والذين قدموا لوحة فنية رائعة لامست روح الحاضرين من خلال كشكول غنائي من الفن الكناوي والعيساوي. 

وجدير بالذكر أن الفن الكناوي هو جزء من الفن المغربي الأصيل، فهو يعتبر تراثا متكامل الأركان وثقافة روحانية حية لها مريدوها من مختلف العالم. 

حضر الحفل أحمد هنو وزير الثقافة، والسفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية لقطاع الهجرة، إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اسماعيل الفار نائب وزير الشباب والرياضة، كما شهد الحفل مشاركة صفاء أبو السعود، رانيا فريد شوقي، حجاج عبد العظيم، ميدو، طارق صبري ومجموعة من أولادنا من أصحاب القدرات الخاصة.
 
شاركت أيضا الجالية المغربية في تنظيم هذه الاحتفالية، حيث أن الشيف سلوى بلقوح مفوض الفدرالية المغربية لفنون الطهي ومجموعة رحال في مصر هي المسؤولة عن ورش الطبخ أما فاطمة النكاز هي المسؤولة عن التنظيم والتسكين.