الخميس 19 سبتمبر 2024
رياضة

بمشاركة فرق إفريقية كبيرة.. عاصمة الصحراء المغربية تحتضن منافسات بطولتي إفريقيا لكرة اليد للأندية رجال وسيدات

بمشاركة فرق إفريقية كبيرة.. عاصمة الصحراء المغربية تحتضن منافسات بطولتي إفريقيا لكرة اليد للأندية رجال وسيدات صورة أرشيفية
تحتضن مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية،  منافسات بطولتي افريقيا للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد للرجال والسيدات.  وذلك بمشاركة العديد من الفرق الإفريقية الكبيرة. خلال الفترة من 8 إلى 20 من شهر أكتوبر 2024.
 
ويرتقب أن يمثل  المغرب في فئة الرجال كل من وداد السمارة ورجاء أكادير ومنتدى البيضاوي، حيث وضعت القرعة وداد السمارة في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من دجيجا البينيني، وآسفا السنغالي ونادي ميشال سبور الإثيوبي.
 
 
فيما حل رجاء أكادير في المجموعة الثانية مع كل من فاب الكاميروني، دون بوسك الإيفواري ونادي “Flowers Cnss” من البنين.  أما نادي منتدى البيضاوي فقد وضعته القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من أندية الزمالك المصري، وفرند شيب الكامروني وكيركوس الإثيوبي.
 
وسيمثل المغرب في هذه البطولة فئة السيدات، بفريق نادي النواصر الذي وضعته القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من فرق وبترو أتلتيكو الانغولي، ونزيكو الكاميروني بيكوكس النيجري.
 
ويأتي احتضان مدينة العيون لبطولتي افريقيا للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد فئتي الرجال والسيدات، اعترافا بالسمعة الرياضية التي باتت تتمتع بها المدينة على المستوى القاري والدولي.  وذلك نظير المستوى المتقدم للبنيات التحتية الرياضية التي باتت تتوفر عليها حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة في مختلف الرياضات.  وهو ما أهلها لإحتضان العديد من التظاهرات والبطولات الرياضية القارية والعالمية.