الأحد 8 سبتمبر 2024
مجتمع

بسبب تعثر الأشغال.. جحيم المرور بطريق ليساسفة الجديدة عبر دوار العراقي بالنواصر (مع فيديو)

بسبب تعثر الأشغال.. جحيم المرور بطريق ليساسفة الجديدة عبر دوار العراقي بالنواصر (مع فيديو) أهمية هذا المقطع الطرقي بجهة البيضاء يقتضي من الشركة والوزارة اتخاذ التدابير المناسبة بالورش
لا يمكن إلا أن تشعر بالضجر وأنت تمر عبر السيارة أو الطاكسي من طريق الجديدة الرابطة بين ليساسفة والدار 16،  بإقليم النواصر، والسبب يعود إلى تعثر الأشغال التي يعرفها هذا الورش الرامي لتأهيل وتوسيع هذا المدخل الحيوي للدار البيضاء.
 
"مشروع توسيع طريق الجديدة عبر ليساسفة ودوار العراقي يدخل ضمن مجموعة من المشاريع التي يعرفها المدخل الغربي للبيضاء، من أجل إحداث مرونة في عملية السير والجولان ومن أجل تخفيف الازدحام المروري الذي تعرفه هذه المنطقة". هذا ما قاله مصدر لموقع "أنفاس بريس " وأضاف مصدرنا أن مشروع توسيع الطريق الرابطة بين ليساسفة ودار بوعزة (عبر دوار العراقي والدار 16)، تساهم فيه مجموعة من الأطراف، ومن بينها وزارة التجهيز التي تشرف على إنجازه وجهة البيضاء سطات وإقليم النواصر.
 
 
ويهدف المشروع إلى توسيع الطريق وزيادة عدد مسارات المرور، مما سيساهم في تخفيف الازدحام وتحسين حركة المرور، إضافة إلى تحسين البنيات  بما في ذلك شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء.
 
وإذا كان هذا المشروع سيخفف من حدة الاكتظاظ الذي تعرفه المنطقة، فإن المطلب الرئيسي هو الإسراع في إخراج هذا فإن المطلب الرئيسي لمستعملي الطريق هو تنظيم الورش وإحداث مسارات جانبية مؤقتة مع الإسراع في إخراج  المشروع إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن، لأن الحالة الراهنة لهذا الطريق تصيب الإنسان بالغثيان وتتطلب التسلح بصبر أيوب.
 
ويعتبر بعض المتتبعين للشأن المحلي أنه كان من المفروض إنجاز هذه المشاريع الطرقية أولا قبل فتح جماعتي أولاد عزوز ودار بوعزة في وجه التعمير، لأن القيام بالمشاريع الطرقية بعد استقرار السكان في المناطق يتسبب في المشاكل الحاصلة حاليا.