الأحد 8 سبتمبر 2024
مجتمع

نقابة المهندسين تندد بالتضييق على الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني

نقابة المهندسين تندد بالتضييق على الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني رفض عميد بجامعة تسليم جائزة التفوق لطالبة متفوقة التحفت الكوفية الفلسطينية
استنكرت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة التضييق على الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني وطالبت في بلاغ توصلت جريدة " أنفاس بريس " بنسخة منه بوقف جميع أشكال التطبيع.

وجاء في بلاغ النقابة أنه منذ أزيد من تسعة أشهر، تتواصل الاعتداءات الهمجية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية ضاربة عرض الحائط جميع المواثيق الدولية.

وأضافت أن مختلف مناطق العالم شهدت تضامنا واسعا مع الشعب الفلسطيني، كما عرفت العديد من الجامعات عبر العالم حملة تضامنية واسعة من طرف الطلبة وهيئات التدريس.

وعرف المغرب كذلك فعاليات تضامنية واسعة تأكيدا على مركزية القضية الفلسطينية في وجدان الشعب المغربي وتضامنه اللامشروط مع الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الكاملة وتنديدا بتواصل التطبيع مع الكيان الصهيوني في ظل استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني.

وعبرت النقابة عن أسفها " لظهور مجموعة من الممارسات الشاذة التي تهدف إلى محاصرة التضامن الشعبي في مختلف مظاهره ورموزه سواء في وسائل الإعلام أو بين أسوار الجامعات ومؤسسات التعليم العالي كان آخرها إلغاء حفل التخرج بأحد الجامعات وكذا رفض عميد بجامعة أخرى تسليم جائزة التفوق لطالبة متفوقة التحفت الكوفية الفلسطينية".