الأحد 8 سبتمبر 2024
مجتمع

يعد الأول من نوعه.. الجامعة الدولية للرباط تحصل على هذا الاعتماد

يعد الأول من نوعه.. الجامعة الدولية للرباط تحصل على هذا الاعتماد الجامعة الدولية للرباط
حصلت الجامعة الدولية للرباط على الاعتماد الدولي من لجنة الإشهاد للمهندسين "CTI"، بالإضافة إلى العلامة الأوروبية "EUR-ACE " لكليات الهندسة الثلاث التابعة لها، مما يعزز مكانة الجامعة على الساحة الدولية.
 
ويشكل هذا الاعتماد أهمية خاصة لطلبة الهندسة، كونه يعد ضمانا لتميز التكوين ويحسن بشكل كبير من قابليتهم للتشغيل في المستقبل. 
 
وتندرج إجراءات الاعتماد في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى وضع الجامعة الدولية للرباط بين أفضل المؤسسات الأكاديمية في العالم.
 
وأكد نور الدين مؤدب، رئيس الجامعة الدولية للرباط، أن هذا التتويج يعد الأول من نوعه في المغرب، مضيفا، أنه منذ المحاولة الأولى تم منح هذا التميز لأطول فترة تصل إلى 6 سنوات.

وتابع، في السياق ذاته، أن "هذا الاعتماد هو دليل على جودة كلياتنا للهندسة وتكويننا"، مسجلا أن الأمر يتعلق بتتويج للاستراتيجية المعتمدة من قبل الجامعة الدولية للرباط منذ إطلاقها، والمتمثلة في الحصول على الاعتماد الدولي لمؤسساتها، وكذا التصنيفات الدولية من أجل استقطاب الطلبة الدوليين.

وأشار  مؤدب إلى أن هذه الاستراتيجية، التي تم تنفيذها منذ عدة سنوات، قد أثمرت على حصول كلية إدارة الأعمال، على اعتماد AACSB الأمريكي، مبرزا أن الكلية قد احتلت المرتبة 54 من بين أفضل 100 كلية إدارة أعمال من قبل صحيفة "فاينانشال تايمز" في تصنيفها السنوي.

وقال إنه مبعث فخر بالنسبة للمغرب وخاصة في التكوين في مجال التدبير، وهو القطاع الذي يشهد أكبر قدر من التنافسية على الصعيد العالمي، مسجلا أن الجامعة الدولية للرباط تحصلت على ميداليتين ذهبيتين في أول مشاركة لها في معرض جنيف للابتكار في دورته الـ 49.