الجمعة 21 يونيو 2024
خارج الحدود

إلغاء 70 بالمائة من رحلات مطار أورلي الفرنسي بسبب الإضراب

 
 
إلغاء 70 بالمائة من رحلات مطار أورلي الفرنسي بسبب الإضراب مطار أورلي
أفادت وسائل إعلام فرنسية، الجمعة 24 ماي 2024، بأن أزيد من ثلثي الرحلات الجوية في مطار باريس-أورلي ستلغى، يومالسبت 25 ماي 2024، بسبب دعوة للإضراب من قبل نقابتين لمراقبي الحركة الجوية تطالبان بـ "عدد كاف من الموظفين"، وذلك بعد التوقيع على اتفاق مع المديرية العامة للطيران المدني.

وأضافت وسائل الإعلام أن المديرية العامة للطيران المدني طلبت من شركات الطيران، اليوم الجمعة، إلغاء 70 في المائة من رحلاتها في مطار باريس-أورلي بشكل وقائي، يوم غد السبت، تحسبا لهذا الإضراب.

وجاء في إشعار أوردته وسائل الإعلام نقلا عن المديرية العامة للطيران المدني: "ينتظر أن تقوم شركات الطيران بتقليص جدول رحلاتها التجارية ليوم 25 ماي 2024 من الساعة الرابعة صباحا إلى الساعة التاسعة مساء بنسبة 70 في المائة (...) في مطار باريس-أورلي".

ودعت Unsa-Icna، ثاني نقابة تمثيلية لمراقبي الحركة الجوية (17 في المائة في الانتخابات المهنية الأخيرة)، إلى إضراب للمطالبة بـ "عدد كاف من الموظفين"، وهو أمر غير مضمون، بحسب النقابة، بموجب اتفاق تم توقيعه في نهاية أبريل بين المديرية العامة للطيران المدني والنقابة الرئيسية للمراقبين SNCTA.

وتم رفض هذا الاتفاق بشأن تدابير المصاحبة، لاسيما الرواتب، إلى الإصلاح المخطط له لمراقبة الحركة الجوية في فرنسا من قبل Unsa-Icna، وكذا من قبل النقابة التمثيلية الثالثة Usac-CGT، التي أبقت على إشعار مسبق للإضراب ليوم 25 أبريل.

ووفقا لبعض وسائل الإعلام، بالموازاة مع تعبئة Unsa-Icna في أورلي، وضعتUSAC-CGT إشعارا بالإضراب في الفترة من 23 إلى 30 ماي للاحتجاج تحديدا على إضعاف "الشبكة الإقليمية" المخطط لها وفقا للنقابة من خلال إصلاح المراقبة الجوية.