الأربعاء 22 مايو 2024
اقتصاد

نيويورك.. وفد اقتصادي مغربي يعقد لقاءات في بورصة "وول ستريت"

 
 
نيويورك.. وفد اقتصادي مغربي يعقد لقاءات في بورصة "وول ستريت"
عقد وفد اقتصادي مغربي بداية الأسبوع الجاري  لقاءات مع مسؤولين وفاعلين رئيسيين في بورصة نيويورك، مما يمنح دفعة جديدة للعلاقات الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة في مختلف المجالات، ومن بينها تعزيز أسواق رأس المال.
 
وتروم هذه البعثة، التي نظمتها بشكل مشترك بورصة الدار البيضاء والهيئة المغربية لسوق الرساميل تعزيز التعاون والتبادل بين الفاعلين الماليين من البلدين.

وأكد يوسف العمراني، سفير المغرب في واشنطن، متانة العلاقات المتعددة الأبعاد التي تربط المغرب والولايات المتحدة، ودينامية التعاون القائم من خلال مجموع منظومة أسواق الرساميل المغربية والأمريكية.
 
وأكد الدبلوماسي المغربي أن "هذه الصداقة العريقة ومصالحنا الاستراتيجية المشتركة جعلت من بلدينا شريكين أساسيين بشأن العديد من القضايا والتحديات التي تتنوع بين التهديدات الأمنية، وتغير المناخ والطاقة، وكذا النهوض بالقيم المشتركة للسلام والاستقرار والاقتصاد الحر".

وسجل أن الرباط وواشنطن قطعتا خطوة جديدة في توطيد علاقاتهما، من خلال التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة في 2004، التي دخلت حيز التنفيذ في سنة 2006، مشيرا إلى أن المملكة تعد البلد الإفريقي الوحيد والثاني في العالم العربي الذي أبرم هذا الاتفاق مع الولايات المتحدة.