الخميس 23 مايو 2024
رياضة

اختيار لاعب التنس الصربي ديوكوفيتش بجائزة لوريوس كأفضل رياضي في السنة

 
 
اختيار لاعب التنس الصربي ديوكوفيتش بجائزة لوريوس كأفضل رياضي في السنة ديوكوفيتش رفقة زوجته في حفل توزيع جوائز لوريوس
فاز الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسباني، ومنتخب إنجلترا بجائزة لوريوس العالمية لأفضل اكتشاف في عام 2024.
وخاض جود بيلينجهام 20 عامًا 36 مباراة بقميص ريال مدريد في مختلف المسابقات بالموسم الجاري، وسجل خلالها 21 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة.
كما توجت إيتانا بونماتي نجمة منتخب إسبانيا للسيدات لكرة القدم وجود بيلينغهام نجم منتخب إنجلترا ونادي ريال مدريد الإسباني بجوائز لوريوس الرياضية العالمية خلال الحفل الذي جرى في مدريد، اليوم الاثنين 22 أبريل2024.
وفاز نجم التنس الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم بجائزة لوريوس لأفضل رياضي في العام، بعد فوزه بألقاب «أستراليا المفتوحة» و«فرنسا المفتوحة» و«أميركا المفتوحة»، ليرفع رصيده من ألقاب بطولات «الغراند سلام» الأربع الكبرى إلى 24 لقباً وينفرد بالرقم القياسي في فئة فردي الرجال.
كما فازت نجمة الجمباز الأميركية سيمون بايلز بجائزة أفضل عودة بعد أن حصدت من قبل جائزة لوريوس لأفضل رياضية ثلاث مرات.
ونالت بايلز 4 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للجمباز في أنتويرب ببلجيكا، في أول مشاركة لها على الصعيد العالمي منذ أولمبياد طوكيو 2021؛ إذ عانت بعدها من مشكلات تتعلق بالصحة الذهنية وابتعدت عن الساحة لنحو عامين.
وفاز نجم التنس الإسباني المخضرم رافاييل نادال بجائزة الرياضة من أجل الخير وحازت لاعبة التنس الهولندية على الكراسي المتحركة ديدي دي غروت بجائزة أفضل رياضية في العام لفئة ذوي الإعاقة، وفازت أريسا ثرو بجائزة أفضل تصرف رياضي للعام.
وانطلقت جائزة لوريوس، في عام 1999، والتي يتم منحها لأفضل الرياضيين في العام، وخلال سنواتها، لم يفز بها أي لاعب كرة قدم إلا البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في عام 2020.