الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

قرأنا لكم في الجرائد الالكترونية

قرأنا لكم في الجرائد الالكترونية

هبة بريس
21
عضوا بحزب المصباح بسيدي مومن يقدمون إستقالاتهم من هياكل الحزب
أكد عبد الغليمي، الذي كان يشغل منصب نائب الكاتب المحلي بحزب العدالة و التنمية، بمقاطعة سيدي مومن التابعة بالدار البيضاء ،في تصريحات لوسائل الإعلام، أن 21 عضوا بحزب المصباح بسيدي مومن، تقدموا بإستقالة جماعية من هياكل الحزب، وقرروا التفرغ للعمل الجمعوي، الذي يرونه أفضل بكثير من البركة السياسية التي تعج بالتماسيح و العفاريت. وأشار إلى أن قرارالإستقالة، جاء نتيجة تراكم مجموعة من المشاكل التي تسبب فيها مستشارو حزب رئيس الحكومة بمقاطعة سيدي مومن.
وأوضح عبد الغليمي، أن من بين الأسباب التي دفعت به وزملائه إلى الإستقالة، عدم إكتراث المستشارين بالشأن المحلي، خصوصا بمنطقة سيدي مومن القديم فيما يتعلق بملف السكن، بالإضافة إلى تنصلهم من الوعود التي قدموها لساكنة المنطقة، مما تسبب له و لزملائه المستقيلين، في إحراج مع المواطنين باعتبارهم مناضلين داخل الحزب، مضيفا بأن أغلب هؤلاء المنتخبين يتعمدون إطفاء هواتفهم، كي لا يتم الإتصال بهم وقت الحاجة، وهو ما يتنافى و الشعارات التي رفعوها إبان الحملة الإنتخابية.

اليوم 24

العسكري يرفض التجديد للرجاء والعروبي البديل المحتمل
رفض خالد العسكري، تجديد العقد الذي يربطه بالرجاء البيضاوي، الذي سينتهي سريان مفعوله نهاية الموسم الكروي الجاري. وعلمت " اليوم 24″ من مصادر جيدة الاطلاع، ان إدارة الرجاء البيضاوي تقدمت بطلب الى حارسها الأول خالد العسكري من أجل تجديد عقده، بيد أنه رفض بدعوى أنه يريد الانتقال الموسم المقبل ألى فريق أقل ضغطا مما يعيشه حاليا ضمن النادي الأخضر.
واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن إدارة الرجاء الرياضي، ومباشرة بعد رفض خالد العسكري تجديد العقد، دخلت في مفاوضات مع لعروبي، حارس مرمى الدفاع الحسني الجديدي، بإيعاز من المدرب عبد الحق بنشيخة، الذي سبق أن أشرف على تدريبه ضمن الفريق الدكالي وقاده للفوز بكأس العرش.
 
"
كود"
طبيب يراسل السلطات الوصية  ليطالبها بقتل الكلاب لأنها نشرت مرضا خطيرا أصاب طفلة
حصلت "كود" على صورة لورقة الوصفات الطبية التي يحررها الأطباء لصالح مرضاهم من أجل شراء الأدوية، إلا أن الورقة أسفله لم تكن هذه المرة  من أجل شراء الادوية، بل لأجل تنبيه السلطات لمرض معدي ينتقل من بعوضة الكلاب حسب ما يظهر في الصورة.
وتناقل نشطاء فايسبوكيون يوم أمس الجمعة الصورة والتي يظهر من تاريخ ختمها أنها صدرت يوم أمس، حيث تقول الرسالة المرسلة إلى قائد إحدى المناطق بمدينة الناظور، أن إحدى مريضاته، وهي طفلة، أصيبت بأحد الأمراض المعدية الذي إنتقل إليها من بعوضة الكلاب.

أخبارنا المغربية
البوكيلي: الجزائر أنفقت 250 مليار دولار لتحقيق مشروعها الإنفصالي في الصحراء المغربية
كشف حسن البوكيلي القائم بأعمال السفارة المغربية لدى الأمم المتحدة بجنيف، يوم الجُمعة ،عن مُعطيات صادمة بخصوص دعم الجزائر لجبهة البوليساريو خلال انعقاد الدورة السابعة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان. فقد أكد البوكيلي أن الجزائر أنفقت 250 مليار دولار لتحقيق مشروعها الانفصالي في الصحراء المغربية.
واتهم البوكيلي الجزائر بأن دافعها وراء ذلك الدعم المادي السخي هو "الهيمنة الاستعمارية على المنطقة، وذلك من خلال التزامها منذ عام 1975 بتقسيم الوحدة الترابية للمغرب"، مُشيراً إلى أنها "تدعم مشروعاً إنفصاليا رغم إدعاءاتها بدعم تقرير المصير".

إنصاف بريس

تحضيرات في الكواليس لإحداث “حكومة موازية” في الصحراء المغربية
ذكرت مصادرإعلامية محلية، أن تحضيرات ولقاءات ماراطونية تجرى على قدم وساق وراء الكواليس، وذلك لإعلان “حكومة الشباب الموازية للشؤون الصحراوية”. ووفقا لذات المصادر، فإن بعض المنشقين عن أحزاب سياسية بالعيون كانوا وراء هذه الفكرة.
هذا، وأطلقت مؤخرا بالعيون صفحة فيسبوكية لذات الغرض، في حين أحدث بريد إلكتروني تداوله نشطاء فيسبوكيون لتلقي ما وصفوها بطلبات “الشباب” إلى جانب إختيار “القطاعات الوزارية” المراد المشاركة فيها.

أصداء المغرب
انطلاق فعاليات الملتقى المتوسطي الثاني لمرض الزهايمر، أيام 20 و 21 شتنبر
ستشهد مدينة مراكش انطلاق فعاليات الملتقى المتوسطي الثاني لمرض الزهايمر، وذلك أيام 20 و 21 شتنبر 2014 بقاعة مجلس مدينة مراكش، وذلك بمشاركة أطباء مختصين، باحثين ومهتمين في هذا المجال، يمثلون فضلا عن المغرب، دولا من قبيل فرنسا، موناكو، تونس، موريتانيا، أمريكا.
التظاهرة ،التي ستنظم من طرف جمعية مغرب الزهايمر بشراكة مع جمعية جنوب مغرب الزهايمر و جمعية موناكو لمرض الزهايمر، ستتطورإلى محاور لها علاقة بآخر المستجدات التي لها علاقة بمرض الزهايمر....