الثلاثاء 16 إبريل 2024
اقتصاد

حكامة السلامة الطرقية محور اجتماع بين وزارة النقل و"نارسا"

حكامة السلامة الطرقية محور اجتماع بين وزارة النقل و"نارسا" محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك
عقد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، يوم الجمعة 16 فبراير  2024 بالرباط، اجتماعا تنسيقيا مع المديرين الجهويين للوزارة والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، تحت شعار "السلامة الطرقية.. حكامة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية".
 
وأشار الوزير عبد الجليل أشار أن تنظيم هذا اللقاء يندرج في إطار مخطط الوزارة المرتبط بتحسين الحكامة، والذي يرتكز على العمل التشاركي من خلال تعزيز التنسيق بين مختلف هياكل الوزارة في ما يخص إنجاز الأوراش والإصلاحات الهيكلية لقطاعات النقل واللوجيستيك، وخاصة في شقها المتعلق بالامتداد الترابي.
 
وأضاف أن هذا اللقاء، الذي يتزامن مع تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، يهدف إلى إطلاق نقاش مسؤول وشفاف حول هذا الموضوع الحيوي بالنسبة للمغرب، وتعزيز التنسيق بين مختلف الجهات المعنية على المستويين المركزي والترابي، من أجل تحسين مؤشرات السلامة الطرقية وتنفيذ خطط العمل الخاصة بها.
 
ودعا الوزير جميع المتدخلين المركزيين والجهويين التابعين لوزارة النقل واللوجيستيك والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إلى تعزيز تنسيق العمل المشترك، من أجل النجاح في محاربة حوادث السير على الطرق الوطنية.
وتم، خلال هذا الاجتماع، إطلاع المديرين الجهويين للوزارة على سير تقدم دراسة تقييم الإستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية بهدف إشراكهم في هذه العملية من أجل بلوغ الأهداف المسطرة لتحسين مؤشرات السلامة الطرقية للبلاد.