السبت 4 مايو 2024
منوعات

فريق مغربي يشارك في الملتقى الدولي" أوتاريان" للطائرات الورقية في الهند

فريق مغربي يشارك في الملتقى الدولي" أوتاريان" للطائرات الورقية في الهند جانب من مشاركة الوفد المغربي
يشارك وفد مغربي مكون من ثلاثة أفراد في الملتقى الدولي للطائرات الورقية بدولة الهند وذلك في ثاني مشاركة له بعد أن وجهت للفريق المغربي دعوة رسمية سنة 2023 للمشاركة في لأول مرة في هذه التظاهرة الفريدة. 
ويشارك في الملتقى الدولي للطائرات الورقية مايناهز 153 شخص يمثلون أزيد من 56 دولة بالإضافة إلى متنافسين من مختلف المدن الهندية.

 
ويبدأ طيران الطائرات الورقية في وقت مبكر من الساعة 5 صباحًا ويستمر حتى وقت متأخر من الليل، ويحضره حوالي 8-10 ملايين شخص يشاركون في المهرجان، حيث يشارك صانعو الطائرات الورقية من جميع أنحاء العالم لإظهار إبداعاتهم الفريدة وإبهار الحشود بطائرات ورقية مبهرة للغاية .

وتتمثل المنافسة الرئيسية في محاربة طياري الطائرات الورقية القريبة لقطع خيوطهم وإسقاط طائراتهم الورقية. لهذا يحاول المشاركون من صانعي الطائرات الورقية تجهيز أجسام قوية ومرنة للطائرات الورقية بإطارات من الخيزران وكسوتها بأوراق ملونة، ويتم توصيل الطائرات الورقية ببكرة (أو فيركين) من مانجا، وهي سلسلة خاصة من الطائرات الورقية مغطاة بمزيج من الغراء والزجاج لتكون حادة قدر الإمكان لقطع سلاسل الطائرات الورقية المنافسة.
 
وتمثل هذه التظاهرة بالنسبة للمشاركين المغاربة  فرصة للتعريف بالمؤهلات السياحية ،الثقافية والطبيعية التي تزخر بها المملكة من خلال خيمة خصصت للفرق المشاركة لهذا الغرض، وكذا التواصل مع ضيوف وزوار الملتقى.
 
وتتميز التظاهرة بحضور شخصيات وازنة منها حاكم ولاية "غوجرات" الهندية،  عمدة مدينة أحمد آباد والعديد من السفراء والديبلوماسيين وبرلمانيين والعديد من الوجوه الإعلامية والفنية، كما يتميز الملتقى بتنظيم سهرات فنية وحلقات طرب يشارك فيها راقصون مشهورون ومطربون وممثلون ومشاهير من عالم السياسة.