السبت 24 فبراير 2024
رياضة

جْرَادة.. "تْرَايْل سْهُوب لْحلفَة" الدّولي في أوّل دورة يوم الأحد 24 دجنبر 2023

جْرَادة.. "تْرَايْل سْهُوب لْحلفَة" الدّولي في أوّل دورة يوم الأحد 24 دجنبر 2023 ستخصص جوائز قيمية  للمتوجين الأوائل بمبالغ مالية تحفيزية
تحتضن مدينة جرادة فعاليات الدّورة الأولى"تْرَايْل سْهُوب لحلْفَة" الدّولي، وذلك يوم الأحد 24 دجنبر 2023، بمشاركين عدائين محترفين وهواة ذكورا وإناثا، والذي سينظمه المجلس الإقليمي لجرادة، بتعاون مع عمالة الإقليم، والجمعية الرياضية للسّباقات بني مطهر،  بشراكة مع الجمعية الدولية للسّباقات والماراطون RBM SPORTS بتعاون مع عدد من الهيئات المماثلة،  ، عهد إلى رشيد بنمزيان بإدارته، وهو الكفاءة المغربية التي أدارت ماراطون "ميكسيكو" (المكسيك) لدورتي 2022 و2023، كما كلّف بإدارة ماراطون "أتينا" (اليونان) لدورة 2023، أحد أقدم السّباقات في العالم.
وبحسب بلاغ صحفي للمنظّمين، ستُعطى انطلاقة السّباق على الطّريق بدءا من السّاعة العاشرة صباحا بهدف خلق دينامية رياضية جديدة ومتجدّدة، والجري من أجل الطبيعة على مسافتي5 و 10 كيلومترات لفائدة العدائين المحترفين والهواة، وهي تظاهرة رياضية مفتوحة في وجه العدّائين من مختلف مناطق المغرب وخارجه.
 
كما يندرج "تْرَايْل جرادة" كسباق للتّحَدي، في سياق التحضير لماراطون مراكش الدّولي لعام2024، والذي سيشهدُ مُشاركة وازنة لعدّائين مُحترفين من كينيا وإثيوبيا وجنوب أفريقيا وغيرهم.
 
ويُراهن المُنظّمون على تحطيم الرّقم القياسي لهذا السّباق، في أول دورة، يعوّلُ عليها لتكون ضمن أفضل السّباقات الجهوية والوطنية للتّحَدّي في المملكة المغربية والقارة الإفريقية، وضمن خريطة السّباقات الوطنية، معتمدة لدى الجمعية الدّولية للسباقات والماراطون، إلى جانب سباقات "مراكش"، و"أزيلال"، و"العيون" و"أكادير"، و"فكيك"، و"مكناس"، وغيرها.
 
وستخصص جوائز قيمية  للمتوجين الأوائل بمبالغ مالية تحفيزية، فضلا عن منح  تحفيزية لفائدة الأعمار الذين يفوق سنّهم 40 و50 و60 عاما، على أن التّسجيل سيتمّ على البوابة الإلكترونية www.rbmsports.com.