الاثنين 13 مايو 2024
منوعات

اختتام أنشطة جمعية فرحة لذوي الاحتياجات الخاصة بطابع الاعتراف

اختتام أنشطة جمعية فرحة لذوي الاحتياجات الخاصة بطابع الاعتراف رئيس جمعية فرحة، أيوب الزيتوبي مع بعض الأطر الطبية والتربوية للجمعية
اختتمت مؤخرا جمعية فرحة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أنشطتها للسنة الدراسية 2022\2023، بتنظيم لقاء تربوي، اعترافا وتقديرا لجهود كافة الأطر التربوية والإخصائيين في مجال تأطير المربيات وأيضا الدعم الطبي النفسي، لفائدة الأطفال المستفيدين من أنشطة الجمعية.

وقد عرف هذا اللقاء حضور كافة الأطر التربوية والطبية والشبه الطبية، وذلك بمقر مركز التأهيل الاجتماعي سيدي الخدير، مندوبية التعاون الوطني بالحي الحسني الدار البيضاء.

وفي اتصال برئيس الجمعية، أيوب الزيتوبي، أكد أن مثل هذه اللقاءات، من شأنها رد الاعتبار للأطر التربوية للجمعية والاعتراف والتعريف بالدور المهم للأخصائيين في الدعم الطبي النفسي، الذين يقدمون ورشات لفائدة الأطر، بالموازة مع مهمة الدعم الطبي النفسي لفائدة الفئة المستهدفة من برامج الجمعية طول السنة الدراسية.

وقد افتتحت أشغال هذا اللقاء بكلمة رئيس جمعية فرحة، أشار فيها إلى حصيلة الموسم الحالي وأهم محطاته وأيضا بعض تصورات تطوير العمل التربوي والمواكبة النفسية والاجتماعية للمستفيدات والمستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد شارك في هذا اللقاء عبد الإله الجامعي، مندوب التعاون الوطني بعمالة الحي الحسني، حيث ألقى كلمة شكر وتحفيز، بخصوص نوعية وجودة الخدمات والأنشطة، التي تقدمها جمعية فرحة. 

ومن جهته أعطى مدير الجمعية، سعيد ختار، نبذة موجزة عن إنجازات الجمعية بخصوص الموسم الحالي، حيث أشار إلى تعزيز طاقم الأخصائيين بالجمعية، بالتحاق الدكتورة لطيفة أكنان، طبيبة نفسية خاصة بالأطفال والمراهقين، مبرزا أهمية الجهود والخدمات التي قدمتها للجمعية وإسهامها في تجويد الأنشطة، التي احتضنها جمعية فرحة.

وأوضح سعيد ختار في كلمته، أهمية التكوين المستمر، الذي أطرت ورشاته، الاخصائية النفسانية "هند وارين" طول السنة الدراسية، لفائدة جميع الأطر التربوية،  وقام أيضا في معرض كلمته بتوجيه عبارات التقدير لجميع الأخصائيين والمربين على كل المجهودات المبذولة.

وقد أشار بعض الأخصائيين والمربيات، في هذا اللقاء التربوي، إلى ملائمة وجودة ظروف العمل بالجمعية، إذ عبروا عن شعورهم بالاعتراز بهذه المبادرة التربوية والإنسانية، كما قدموا شكرهم إلى الطاقم الإداري، وخصوا بالذكر المديرة التربوية العثماني كبيرة، إذ أشاروا إلى قيمة مجهوداتها، التي مكنت من توفير الظروف الملائمة وتسهيل مهمة الأخصائيين والمربيات.

في اختتام أشغال هذا اللقاء التربوي، تم تنظيم حفل شاي احتفاء بجميع الحاضرين، مع توزيع شهادات اعتراف وتقدير على جميع الأخصائيين والأطر التربوية.