الاثنين 13 مايو 2024
منوعات

اشتوكة أيت باها.. مهرجان الشّاطئ "سيدي الرّباط" في دورته السّادسة ينطلقُ يوم الأحد المقبل

اشتوكة أيت باها.. مهرجان الشّاطئ "سيدي الرّباط" في دورته السّادسة ينطلقُ يوم الأحد المقبل يتوزع برنامج مهرجان الشّاطئ بين عدد من الأنشطة التّرفيهية والرّياضية والثّقافية
تنطلق يوم الأحد 30 يوليوز 2023 فعاليات الدورة السّادسة من مهرجان الشّاطئ "سيدي الرّباط"، التابع إدارية للجماعة الترابية  سيدي وسّاي، بعمالة اشتوكة أيت باها، والذي سيستمرّ حتى يوم  23 غشت 2023.
 
وبحسب الإفادات التي تلقتها "أنفاس بريس"، يروم  مهرجان الشّاطئ في نسخته السّادسة، مواصلة الوعي الفردي والجماعي بأهمية المساهمة في تنمية شباب دوار سيدي الرباط ثقافيا ورياضيا وتشجيع الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والبيئية لفائدة ساكنة المنطقة وزارها.
 
ووفق المنظمين، يتوزع برنامج مهرجان الشّاطئ بين عدد من الأنشطة التّرفيهية والرّياضية والثّقافية من قبيل المكتبة الشاطئية وألعاب الأطفال ودوري كرة القدم الشّاطئية ومسابقات في كرة المضرب، والعدو الرّيفي، والسّباحة، إلى جانب ورشة في الإسعافات الأولية وحملات نظافة، فضلا عن عرض يتعلق بـ "المحيط الحيوي لسيدي الرّباطّ، وثان حول "المؤهّلات السّياحية لسيدي وسّاي".
 
وعلاوة على ذلك، سينظّم موازاة مع فقرات مهرجان الشّاطئ، معرض للصّناعة التّقليدية والمنتوجات المجالية المحلّية، ستختتم بحفل فني ستنشطه فرق غنائية أمازيغية وشعبية وتراتية، سيتم خلاله تتويج الفائزين، وتكريم المتوّجين، على إيقاعات التّبوريدة.