الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

غياث يجتمع بالمنتخبين بأولاد بوزيري وأولاد سعيد بإقليم سطات

غياث يجتمع بالمنتخبين بأولاد بوزيري وأولاد سعيد بإقليم سطات محمد غيات
اجتمع محمد غيات النائب البرلماني عن دائرة سطات  ورئيس فريق التجمع الوطني للاحرار بمجلس النواب في لقاء تواصلي بمنتخبي أولاد بوزيري واولاد سعيد إقليم سطات حيث ناقش معهم عددا من الملفات والقضايا من قبيل الطرق والمسالك والأثقاب المائية ونصيب ساكنة هذه الجماعات من مشاريع جهة الدار البيضاء سطات، قصد التباحث في شأنها والترافع عنها مع القطاعات الحكومية المعنية، وإلى ذلك  قام غيات بربط الاتصال بنزار بركة وزير التجهيز والنقل والماء، لحل معاناة الساكنة جراء التنقل إلى بني ملال وبن سليمان.. ووالاتصال  بوكالات حوضي أم الربيع وأبي رقراق، حيث تعهد الوزير بركة  بتعيين مسؤول عن مديرية الحوض المائي داخل مديرية التجهيز بسطات، قصد تبسيط المساطر وحل المشاكل المطروحة بخصوص حفر الآبار بالمنطقة..
كما ربط الإتصال في نفس اللقاء بالمكتب الوطني للكهرباء ONEE من أجل تقويتها في عدد من المواقع بالجماعات التي اجتمع بها واحداث مولدات جديدة في أماكن أخرى.
هذا و لم تفت فرصة اللقاء التطرق إلى ما يعرفه القطاع الفلاحي من مشاكل وإعطاب فتناول  اللقاء مع غيات عدة مشاكل  في هذا الإطار كمشكل التأمين الفلاحي واستفادة المؤَمَّنين من التعويضات اللازمة، ومشكل جدولة الديون مع القرض الفلاحي التي تقلق راحة الفلاحين، إضافة إلى مشكل بعض أنواع البذور التي تتطلب خلق مركز بيع آخر، لخلق تنافسية تخدم الفلاحين.
وعلى مستوى التعليم قام غيات رفقة رؤساء ومنتخبي الجماعات بزيارة لورش داخلية اعدادية سيدي محمد بن رحال، قصد  الوقوف على الهدر المدرسي الذي تعاني منها الفتاة القروية بهذه الجماعة واقتراح ما يناسبه من حلول..