الجمعة 10 مايو 2024
جرائم

بتهمة الاتجار بالبشر..  أستاذ أمام جنايات الدار البيضاء والضحايا تلميذاته!

بتهمة الاتجار بالبشر..  أستاذ أمام جنايات الدار البيضاء والضحايا تلميذاته!
قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء إرجاء النظر في قضية أستاذ اللغة الفرنسية بإحدى المؤسسات التعليمية الخاصة بالدار البيضاء، إلى يوم الخميس 18 ماي 2023، للمرة الثالثة، حيث يتابع في حالة اعتقال بتهم تتعلق بالعنف ضد الأطفال، والضحايا تلميذات يدرسن عنده، وتم تكييف الجرائم للاتجار بالبشر بالنظر لسلطته التربوية على التلميذات.

وكان المتهم قد تم اعتقاله بداية الموسم الدراسي الحالي (شتنبر 2022)، وهي القضية التي كانت جريدة "أنفاس بريس" سباقة لإثارتها، بعد أن تناهى إلى علمها وجود تلميذات قاصرات ضحايا الاعتداءات الجنسية لهذا الأستاذ.

وعلمت جريدة "أنفاس بريس" من مصادرها الخاصة أن الملف هز أوساط التعليم الخاص مع الدخول المدرسي، وذلك بالنظر للوقائع التي كانت موضوع التحقيق القضائي لعدة أشهر قبل تحديد الجلسة يوم 18 ماي 2023.

ووفق مصادر "أنفاس بريس"، فإن هذا الإطار التربوي، استغل سلطته الأستاذية، من أجل استدراج تلميذات في المستوى الثانوي التأهيلي، لمنزل أعد للدعارة، ليمارس عليهن الجنس بطريقة سادية، مستعينا في ذلك بأشخاص، واحد منهم رهن الاعتقال، من أجل التقاط مقاطع فيديوهات وصور دون علمهن ودون موافقتهن، إذ تم افتضاض بكارتهن وهتك أعراضهن بالعنف.