الأحد 19 مايو 2024
اقتصاد

وسطاء ومستثمرو التأمين يطلبون عقد لقاء مع بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب.. لهذا السبب

 
 
وسطاء ومستثمرو التأمين يطلبون عقد لقاء مع بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب.. لهذا السبب يونس بوبكري؛ رئيس جمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب
قامت جمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب، بتقديم طلب عقد لقاء رسمي ثانٍ مع بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، وذلك بتاريخ 03 ماي 2023 .
وحسب بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، فإن الجمعية طلبت الاجتماع مع سفيرة البعثة، في إطار المتابعة التي يباشرها أعضاؤها لملفها المعروض على مؤسسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، والمتعلق بإحاطتها علماً بالممارسات اللا أخلاقية والخروقات اللا القانونية للعديد من الشركات الأوروبية المستثمرة بالمغرب سواء في قطاع التأمين، أو القطاع المالي، والبنكي.
وهي ممارسات تقوض جهود الدولة المغربية في تحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار ومكافحة الفساد، واحترام مبادئ المنافسة الحرة والشريفة في السوق بالمغرب، وتخالف العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية لاسيما تلك المتعلقة بحقوق الإنسان.
كما ان هذه الأعمال المشينة لازالت مستمرة وبشكل غير مقبول، وتمس بأسس الشراكة والتعاون التي تجمع بين الاتحاد الأوروبي وبلادنا، وتهدد فعليا السلم الاجتماعي لفئة عريضة من المستثمرين وأسرهم ومستخدميهم بالمملكة.