الجمعة 3 مايو 2024
منوعات

كرس حياته لخدمة العمل الجمعوي.. عبد العزيز بوصبع في ذمة الله

كرس حياته لخدمة العمل الجمعوي.. عبد العزيز بوصبع في ذمة الله الراحل عبد العزيز بوصبع
انتقل الى عفو الله يوم الاربعاء 26 أبريل 2023، عبد العزيز بوصبع، أحد الفاعلين في الميدان  الجمعوي والنقابي من الأطر السابقة بقطاع الشباب والطفولة والرياضة عن عمر يناهز يناهز 69 سنة.
 
ويعد الفقيد من خريجى المعهد الملكي لتكوين أطر الشبية والرياضة سنة 1974 ومن قيادات الجمعية المغربية لتربية الشبيبة AMEJ حيث كان من بين الأعضاء الذين أشرفوا على تنفيذ برامج متميزة على المستوى الوطني وخاصة بمدينة فاس.

وقد شغل المرحوم مسؤوليات ادارية وتربوية  متعددة منها مديرا اقليميا لوزارة الشبيبة والرياضة في كل من طنجة وايفران. كما أشرف على تأطير عدد من التداريب والملتقيات التربوية الموجهة لفائدة أطر المخيمات الصيفية.

وعلى المستوى النقابي كان الفقيد من بين مؤسسى النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة التابعة للمركزية النقابية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ( ك د ش ) التي كان من بين اعضاء مكتبها الوطنية.

ويقول عبد القادر شرف الرئيس الأسبق  للجمعية المغربية لتربية الشبيبة وأحد رفاق المرحوم، أنه برحيل بوصبع تكون الحركة الجمعوية الجادة والعمل النقابي النزيه، قد فقد أحد قاماته التي كانت تستغل بصمت وبحكمة قلل نظريها.

وبهذه المناسبة الأليمة تقدمت حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي بخالص تعازيها الى افراد أسرة الفقيد ورفاقه بالقطاع والمجتمع المدني مبرزة ان الراحل امن قيد حياته باهمية قطاع الشباب والطفولة في بناء المغرب الجديد. كما ساهم بفعالية في اشاعة ثقافة التطوع ونشر قيم الديمقراطية والحداثة. 

من المقًرر ان يوارى  جثمان الراحل الثرى بعد صلاة الظهر يومه الخميس بمقبرة سيدى حمزة بحضور عدد من أطر الشباب والرياضة و فعاليات تربوية وجمعوية.