الجمعة 23 فبراير 2024
مجتمع

مراكش.. سقوط 175 معتمر ومعتمرة ضحايا النصب والاحتيال من وكالة أسفار

مراكش.. سقوط  175 معتمر  ومعتمرة ضحايا النصب والاحتيال من وكالة أسفار
أفادت مصادر ل"انفاس بريس" أن أزيد  من 170 مغربي ومغربية، بمراكش، كان أملهم الوحيد قضاء العمرة، في أجواء رمضانية، وفي تلك الأماكن المقدسة، تعرضوا للنصب والاحتيال وخيانة الأمانة والحرمان من قضاء هذه الشعيرة الدينية، من طرف وكالة أسفار  معروفة بحي جليز.
 
مصدر من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، أكد  للجريدة أنه تلقى شكايات واطلع على ايفادات وتصريحات تفيذ تعرض مواطنين للنصب والاحتيال وخيانة الأمانة والحرمان من قضاء العمرة، من طرف وكالة أسفار  ( ...).
 
وأوضحت الجمعية، إنها تلقت أفادات الضحايا، مفادها أنهم أدوا تكلفة الرحلة (السفر والإقامة ) إما مباشرة للوكالة مقابل وصل أو عبر تحويل بنكي مبلغا ماليا ما بين 20 و30  ألف درهم. كما أنهم ترددوا مرارا على مقر الوكالة بناء على وعود بنقلهم عبر دفوعات لمطار مراكش المنارة للسفر إلى الديار السعودية، وكانوا يثقون في تلك الوعود خاصة أن صاحب الوكالة كان يحضر يوميا 4 حافلات صغيرة للنقل، وأمام التسويف والمماطلة اكتشف الزبناء أن الأمر مجرد خدعة وأنهم ضحية نصب.
 
وبناء عليه طالبت الجمعية، في بيان لها بفتح تحقيق في النازلة وترتيب الآثار القانونية اللازمة اقرارا لقواعد العدل والإنصاف لهؤلاء الضحايا الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل الوصول إلى الديار المقدسة في أحسن الظروف. 
ومن جهتها حاولت " أنفاس بريس" ربط الاتصال بصاحب الوكالة في عين المكان،  لكن دون جدوى.