الجمعة 23 فبراير 2024
فن وثقافة

إشادة بسلسلة "صلاح وفاتي" بسبب موجة الغلاء

إشادة بسلسلة "صلاح وفاتي" بسبب موجة الغلاء تناولت أولى حلقات سلسلة "صلاح وفاتي" الارتفاع المهول الذي عرفته أسعار المواد الاستهلاكية في السوق المغربية
أشاد عدد مهم من المشاهدين المغاربة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بأولى حلقات السلسلة الهزلية الرمضانية "صلاح وفاتي"، التي سلط من خلالها الثنائي الفني عبد العالي لمهر، الشهير فنيا بلقب "طاليس"، والفنانة فدوى الطالب، الضوء على معاناة المغاربة مع موجة الغلاء التي اجتاحت البلاد.
 
وتناولت أولى حلقات العمل الرمضاني، الارتفاع المهول الذي عرفته أسعار المواد الاستهلاكية في السوق المغربية، وفي مقدمتها أثمنة الخضر، إذ أبرز القائمون على السلسلة، التي تبث على القناة الأولى، أن الأسعار الحالية لم تعد تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين، بغض النظر عن شريحتهم الاجتماعية.
 
ونشير إلى أن الجزء الثالث من سلسلة "صلاح وفاتي"، ضمن هذه السنة مقعده ضمن شبكة البرامج الرمضانية للقناة الأولى، بعد النجاح الذي حققه على منصة "يوتوب".
 
وجدير بالذكر أن السلسلة الرمضانية تضيء على الحياة الزوجية لشاب وشابة من عامة الشعب المغربي، يتشبعان بثقافة عصرهما، بما تتخلله من مواقف طريفة تحاكي الواقع، كما تعالج أيضا بعض الظواهر الاجتماعية في قالب هزلي.