الثلاثاء 19 مارس 2024
فن وثقافة

الكوميديا الرومانسية "تيليلا" جديد القناة الأمازيغية في رمضان

الكوميديا الرومانسية "تيليلا" جديد القناة الأمازيغية في رمضان "تيليلا" الناطقة باللهجة الأطلسية، هي كوميديا رومانسية مدتها 52 دقيقة
تقد القناة الأمازيغية المغربية للمشاهدين، ضمن باقة برامجها الرمضانية، بدء من يوم الأحد 26 مارس 2023 مساء، سلسلتها الجديدة "تيليلا"، وهي من إخراج حميد زيان، وسيناريو نرجس المودن، وإنتاج " نيلمو بروديكسيون".
 
السلسلة الجديدة، تقدم للجمهور، على مدى أربعة حلقات، في نفس اليوم والتوقيت، طيلة شهر رمضان، وهي من تشخيص نخبة من الممثلين البارزين، بعضهم يظهر لأول مرة، لعل من أبزرهم بطلة المسلسل، رجاء خرماز وسعيد عامل، خديجة أطلس، فضلا عن مريم عسال، وسلمى محطان، وفاطمة عجاجة، وعلي المصوبري ونبيل واسو، ثم محمد عتيق وآخرين.
 
"تيليلا" الناطقة باللهجة الأطلسية، هي كوميديا رومانسية مدتها 52 دقيقة، وتقدم للمشاهدين، صورة حية عن الطبيعة وروح الحرية، والمرأة الأطلسية والأمازيغية، عكس الصورة الكلاسيكية، حيث يتم تسليط الضوء عليها بشكل إيجابي في السلسلة، وهو ما يعطي للمرأة قيمتها الاعتبارية الرفيعة، فتبدو عصرية وأكثر حداثة، وصاحبة أفكار، ودورها مهم وكبير في المجتمع.
 
هذا العمل الجديد، بحسه الفكاهي الحميمي، مقتبس عن رواية شهيرة للكاتبة البريطانية العالمية دجين اوستين، من خلاله استطاعت السناريست نرجس المودن، أن تقرب هذا العمل الأدبي العالمي عبر التلفزيون إلى الجمهور، وذلك في قالب فني ممتع وشيق، وفق رؤية إخراجية راقية، تتوافق والنسق المجتمعي الأمازيغي المغربي.
 
يشار إلى أن شركة " نيلمو بروديكسون" NELMO PRODUCTION، وقعت مؤخرا على العديد من الأعمال المهمة، التي ساهمت في دخولها بقوة إلى الساحة الفنية، حيث يرتقب أن تقدم للقناة الثانية فيلما تلفزيونيا جميلا، بعنوان "ماما عروسة" سيكون مفاجأة للجمهور خلال شهر رمضان.
 
كما قدمت طيلة تجربتها الإنتاجية سلسلة من الأعمال، منها ما هو وثائقي، في أفق وضع بصمتها باحترافية عالية، سواء في التلفزيون أو في السينما، والمساهمة الفعلية في تطوير الإنتاجات الوطنية، وإعطائها نفسا جديدا من الناحية الإبداعية والتقنية، وزخما فنيا وجماليا، ينافس بقوة باقي الأعمال التي تقدم في القنوات الوطنية.