الجمعة 17 مايو 2024
موضة و مشاهير

كوثر التغزاوي.. مخرجة كليبات مغربية تتطلع للعالمية

 
 
كوثر التغزاوي.. مخرجة كليبات مغربية تتطلع للعالمية كوثر التغزاوي وحاتم عمور خلال تصوير كليب "متبدلتش"

حظيت المخرجة المغربية كوثر التغزاوي، بإشادة الكثيرين بعد إصدار آخر أعمالها، وهو فيديو كليب "ديني معاك" للمغنية دعاء اليحياوي ومغني الراب الملقب ب "كوز أن".

وتمكنت التغزاوي من كسب ثقة عدد من الفنانين العرب، بالإضافة إلى نجوم الصف الأول بالمغرب، بسبب مهنيتها العالية وكذا حرفيتها في التصوير والإخراج. وتعتبر كوثر التغزاوي أول مخرجة فيديو كليب بالمغرب، حيث قدمت العديد من الكليبات التي حققت نجاحا كبيرا أبرزهم، كليب "متبدلتش" لحاتم عمور و ''في عيوني'' لنعمان بلعياشي و كليب ''سيدي'' لمحمد رضا وكليب ''برج الميزان'' لمهدي فاضيلي.

وبدأت كوثر التغزاوي مسيرتها الفنية من خلال عملها كمحررة في المونتاج للعديد من الأعمال، من بينهم كليب الفنان سعد المجرد ''سلام'' وسيتكوم ''صالون'' والسلسلة الوثائقية على شبكة "نتفليكس" "أفريكان كوينز".

وتتميز المخرجة الشابة بحرفية عالية، جعلتها المفضلة لدى كثير من الفنانين، من خلال فيديو كليباتها وأسلوبها المبتكر كمخرجة وطرقها الابداعية في مزج العناصر المغربية التقليدية مع الأساليب والتقنيات الحديثة، ما ميزها عن المخرجين الآخرين عبر رؤيتها البصرية القوية واهتمامها بالتفاصيل الدقيقة خلال السرد القصصي، وقدرتها على تلبية طموحات الفنانين، وكذا براعتها في تكوين و خلق صور عاطفية تلمس قلوب المشاهدين مباشرة وتجذب انتباههم.