الأربعاء 19 يونيو 2024
سياسة

سفير أمريكا بالرباط يزور المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية بالدار البيضاء

سفير أمريكا بالرباط يزور المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية بالدار البيضاء اطلع السفير الأمريكي بالرباط على أحدث التقنيات والآليات التي يتوفر عليها المختبر الوطني للشرطة العلمية
استقبل المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية بالدار البيضاء، الثلاثاء 28 فبراير2023، وفدا دبلوماسيا أمريكيا يتقدمه سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط بونيت تالوار.
ويأتي هذا الاستقبال في سياق دعم وتعزيز انفتاح المديرية العامة للأمن الوطني على محيطها الخارجي، وكذا تتويجا لعلاقات التعاون المتميزة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، بما فيها المجال الأمني.
وخلال هذه الزيارة، اطلع السفير الأمريكي بالرباط على أحدث التقنيات والآليات التي يتوفر عليها المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية كما استمع لتوضيحات بشأن تقنيات البحث الجنائي المتطورة التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني لاستجلاء حقيقة الجرائم ودعم أجهزة العدالة.
وبهذه المناسبة هنا الدبلوماسي الأمريكي المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية على حصوله على شهادة عالمية للجودة للمرة الخامسة على التوالي، وهي الشهادة التي تنعكس على جودة الخبرات التقنية المنجزة وتساهم في ترسيخ مقومات المحاكمة العادلة التي تعتمد على الدليل العلمي لإثبات الجرائم.
يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد دشنت المقر الجديد للمختبر الوطني للشرطة العلمية بالدار البيضاء في 16 ماي 2021، وهو المختبر الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة في مجال استخلاص وتحليل عينات الحمض النووي والكيمياء الشرعية فضلا على توفره على مصلحة للتشخيص باستعمال البصمة الوراثية، ومصلحة الخبرات البيولوجية وتلك المتخصصة في المخدرات والسموم والكيمياء. كما يتوفر أيضا على وحدات مختصة في أمن نظم المعلومات، والصيانة ومراقبة الجودة...الخ.