الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

النقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون تعلق تنظيم وقفتها الاحتجاجية..لهذه الأسباب

النقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون تعلق تنظيم وقفتها الاحتجاجية..لهذه الأسباب وقفة احتجاجية سابقة نقابيي الإذاعة والتلفزيون
أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية CGT.SNRT، عن تعليق تنظيم الوقفة الاحتجاجية التي كان مقرر تنظيمها يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023، أمام مقر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة. 
وقرر المكتب الوطني للنقابة الوطنية CGT.SNRT، في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، استمرار التنسيق بين النقابتين لمتابعة كافة التطورات والمستجدات في الموضوع.
وعزا المصدر ذاته أسباب تعليق تنظيم الوقفة الاحتجاجية إلى الاتصال الذي أجراه الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بالمكتب الوطني للنقابة الوطنية CGT.SNRT، والذي أبدى رغبته، واستعداده لمواصلة الحوار الاجتماعي، ومناقشة ملف المطرودين عن العمل.
وحسب المصدر ذاته، خلصلت لجنة التنسيق المنبثقة عن المكتبين الوطنيين لـ CGT.ODT.SNRT، التي اجتمعت بتاريخ 27 فبراير 2023، إلى تثمين الخطوة الإيجابية التي أقدم عليها الرئيس المدير العام بفتح باب الحوار الاجتماعي وكلنا أمل ان يتجسد هذا التعهد في أقرب الآجال.
وكانت النقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة للشغل، استنكرت ما وصفته بـ"التوجه القمعي الذي تنهجه إدارة الشركة، والتضييق على الحريات، والعمل النقابي.