الاثنين 13 مايو 2024
اقتصاد

عامل سطات وقنصل فرنسا يشرفان على تدشين مصنع جديد لإنتاج المتفجرات

عامل سطات وقنصل فرنسا يشرفان على تدشين مصنع جديد لإنتاج المتفجرات عامل سطات والقنصل العام الفرنسي في حفل تدشين مصنع المتفجرات بمشرع بن عبو
اشرف كل من عامل اقليم سطات ابراهيم بوزيد والقنصل العام الفرنسي على تدشين مصنع جديد لإنتاج وتنفيذ المتفجرات المدنية والتعدين بمشرع بنعبو على الطريق الوطنيةجنوب اقليم سطات يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 .
ويعتبر هذا المشروع الكبير الذي أعلنت عنه شركة EPC Maroc، التابعة لمجموعة EPC Group ، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج وتنفيذ المتفجرات المدنية والتعدين به متميزا نظرا لموقعه الجديد الكائن في اقليم سطات والممتد على مساحة 128 هكتارا، كما يتوفر على أحدث الابتكارات التكنولوجية و معايير السلامة.
هذا وتعد epc المتواجدة في المغرب منذ سنة 1952، إحدى الفروع المندمجة لمجموعة EPC وفاعلا رئيسيا في استخدام المتفجرات الصناعية ذات الاستعمال المدني. حيث افتتحت EPC Maroc اليوم موقعها الجديد في مشرع بن عبو بسطات الذي سيعمل على تموين شبكة مستودعاتها بكل من ميدلت، ومراكش ووجدة والعديد من المناجم والمقالع في جميع أنحاء المملكة. إذ تمثل وحدة الإنتاج الحديثة هذه التي رصد لها غلاف استثماري بقيمة 200 مليون درهم، مرحلة محورية في تطوير أنشطة المغرب على مستوى التراب الوطني ومناطق أخرى.كما تتيح هذه الوحدة للإنتاج الكائنة بسطات المجهزة بأحدث التكنولوجيات ومضاعفة القدرات الإنتاجية للشركة مع تلبية أكثر المعايير البيئية صرامة. حيث منذ الشروع في تصميم هذا المصنع تم اتخاذ خيارات تكنولوجية جد ناجعة لتقليل التأثير البيئي لأنشطة الموقع مع ما يفرضه ذلك من ضمانات.