الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

بسبب موجة الغلاء.. الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تقرر خوض إضراب في الوظيفة العمومية وتنظيم مسيرة وطنية

بسبب موجة الغلاء.. الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تقرر خوض إضراب في الوظيفة العمومية وتنظيم مسيرة وطنية احتجاجات سابقة على غلاء الأسعار
قررت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنظيم مسيرة احتجاجية اقليمية يوم الأحد 19 فبراير 2023 وإضرابا عاما في الوظيفة العمومية و مسيرة وطنية احتجاجية  سيحدد، وفق ما جاء في بلاغ المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل  تاريخهما لاحقا.
وحملت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الحكومة  مسؤولية تفاقم الأزمة الاجتماعية  وما سيؤول إليه  الوضع  نتيجة الاحتقان الاجتماعي.
 وطالب المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في البلاغ نفسه بالتدخل المستعجل واتخاذ  إجراءات  وآليات لوقف غلاء الأسعار  وحماية القدرة الشرائية للمواطنين وتفعيل السلم المتحرك للأجور عوض  خطاب التبرير والتنصل من المسؤولية. 
وأكد على ضرورة تنفيذ الحكومة التزاماتها الواردة في اتفاق 30 أبريل 2022 عبر الزيادة في الأجور  ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل وإحداث الدرجة الجديدة ومأسسة الحوار الاجتماعي  وفض النزاعات الاجتماعية  ورفض المس بالمكتسبات شواء في ملف التقاعد أو الحريات النقابية أو غيرها من حقوق الشغيلة.