الجمعة 1 مارس 2024
سياسة

العرائش: بركة يدعو الاستقلاليين للابتعاد عن التشويش التنظيمي

العرائش: بركة يدعو الاستقلاليين للابتعاد عن التشويش التنظيمي نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال في تجمع خطابي بالعرائش
دعا نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال مناضليه إلى التشبث بالوحدة الداخلية للحزب ونبذ كل الخلافات احتراما للرسالة الاستقلالية، وجعل المؤتمر القادم للحزب بمثابة عرس استقلالي، وبأنه مهما كانت النتائج فإنه سيظل خدوما لرسالة حزب الاستقلال.

وختم بركة زيارته للعرائش يوم الإثنين 30 يناير 2023، بنشاط حزبي نظمته المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال، بعد أن حضر اليوم كله في أنشطة وزارية، ترأس فيها اجتماع المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي اللكوس، وتدشين منشأة بكورنيش المدينة وكذا إعطاء الانطلاقة للمعرض الجهوي للماء.

اللقاء المفتوح الذي عرف حضور حشد من المناضلين الاستقلاليين والمتعاطفين وضيوف من الطيف السياسي المحلي والجهوي، بالإضافة إلى أطر الحزب وهيئاته الموازية، افتتحه حسن عامر مفتش الحزب بالعرائش مرحبا بجميع الحاضرين مثمنا سياق عقد اللقاء المفتوح الذي ينسجم والخطاب الاستقلالي الداعي إلى التواصل مع القواعد.

بعد ذلك توالت على منصة الخطابة كلمات لأعضاء المجلس الوطني للحزب، ورؤساء الجماعات الترابية الاستقلالية، وأعضاء الحزب داخل مكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وأجمعت جميعها على الحس التواصلي لدى قيادة الحزب، والمشاريع الميدانية التي أنجزها نزار بركة داخل الإقليم  باعتباره وزيرا للتجهيز والماء..

وعبر الأمين العام للحزب عبر عن سعادته لوجوده داخل حزب نال شرف تمثيله، ليقدم بعد ذلك عرضا عاما تناول ما  تجتازه بلادنا من تحديات على الأصعدة: الاقتصادية، السياسية، الاجتماعية.. وكيف تعامل معها المغرب بنجاح وتحدي.

وهكذا أشار إلى موقف البرلمان الأوروبي الذي سمح لنفسه التدخل في قضايا هي من اختصاص القضاء المغربي المستقل.

كما تحدث عن التحديات الاقتصادية التي اجتازها العالم إثر الحرب الروسية الأوكرانية وما أعقبها من ارتفاع للأسعار، وكيف نجح المغرب في تجاوز ذلك باعتماد الدعم الموجه للفئات الهشة..

وعلى الصعيد الاجتماعي تحدث بركة عن المبادرات الاجتماعية التي قادها الملك محمد السادس والتي سوف يكون لها أثرها الإيجابي مستقبلا..

وخصص الأمين العام للحزب قسطا هاما للحديث عن التنمية بإقليم العرائش وكيف استطاعت وزارته قيادة مشاريع لفك العزلة عن المواطنين، وانشاء مشاريع ترتبط بالتجهيز والطرق..

وذكر نزار بركة ببعض المنجزات التي عرفها الإقليم كإنشاء القطب الفلاحي بمنطقة الزوادة وأثره على صعيد التشغيل..

وتحدث المتدخل عن الإنجاز الرياضي غير المسبوق لفريقنا الوطني لكرة القدم وهنأ الحاضرين بهذا الإنجاز.