الاثنين 6 مايو 2024
تكنولوجيا

ارتفاع قياسي في مستخدمي "تويتر" الجدد

ارتفاع قياسي في مستخدمي "تويتر" الجدد إيلون ماسك
أعلن الملياردير الكندي الأمريكي "إيلون ماسك"، عن ارتفاع قياسي في عدد المستخدمين الجدد على المنصة واسعة الانتشار.
وكشف "ماسك" أن عدد من سجلوا أنفسهم كمستخدمين جدد على منصة التواصل الاجتماعي بلغ أعلى مستوى على الإطلاق، في الوقت الذي يواجه فيه هجرة جماعية للمعلنين والمستخدمين ممن يفرون إلى منصات أخرى بسبب مخاوف تتعلق بالتحقق من عدم زيف الحسابات وخطاب الكراهية.
وصرح بأن متوسط عدد المشتركين بلغ أكثر من مليونين يوميا خلال الأيام السبعة المنتهية يوم 16 نونبر 2022، بزيادة 66 بالمئة بنفس الأسبوع في عام 2021.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، أن عدد الدقائق التي أمضاها المستخدمون نشطين على المنصة كانت أيضا عند مستوى قياسي، إذ بلغت في المتوسط ما يقرب من ثمانية مليارات دقيقة يوميا على مدى الأيام السبعة المنتهية في 15 نونبر 2022، بزيادة 30 % مقارنة بالأسبوع نفسه من العام الماضي.
وأوقف عدد من المعلنين على العصفور الأزرق، منهم شركات كبرى مثل "جنرال موتورز" و"موندليز إنترناشونال" و"فولكس فاجن"، الإعلانات مؤقتا على المنصة، في خضم خلاف مع "إيلون ماسك".
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة العالمية أقالت عددا كبيرا من موظفيها، من فرق الاتصالات وإدارة المحتوى وحقوق الإنسان وأخلاقيات التعلم الآلي، بالإضافة إلى بعض فرق الإنتاج والهندسة.