السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

لماذا تم منع محامين من ولوج مؤتمر الداخلة؟.. هذا موقف جمعيتهم الوطنية

لماذا تم منع محامين من ولوج مؤتمر الداخلة؟.. هذا موقف جمعيتهم الوطنية ذ. بنشيخ، رئيس الجمعية الوطنية للمحامين بالمغرب وجانب من المحامين الممنوعين من دخول مؤتمر الداخلة
أعلنت الجمعية الوطنية للمحامين، أن المحاماة المغربية كانت دائما في طليعة المدافعين عن القضايا الوطنية وفي مقدمتها الوحدة الترابية.
وعقد مكتب الجمعية الوطنية للمحامين اجتماعه بمدينة الداخلة، مستنكرا في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس"، بنسخة منه، منع مجموعة من المحاميات والمحامين للحضور في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بمن فيهم محامين وجهت إليهم الدعوة كضيوف من طرف مكتب الجمعية، في سابقة من نوعها في تاريخ مؤتمرات الجمعية.
وأعلن مكتب الجمعية، التي يترأسها المحامي بن الشيخ، تشبثه بموقف أغلبية الهيئات نقباء ومجالس وجمعية عمومية في دعوتهم الصريحة بالاستمرار في معركة الكرامة والصمود إلى حين تحقيق المطالب العادلة والمشروعة للمحامي.
داعيا كل الهيئات والإطارات إلى عدم الاستسلام بمنطق الحكمة، وأن المسؤولية  الحقيقية والتاريخية هو الاصطفاف إلى جانب كل المحاميات والمحامين والانخراط الكلي في معركة التوقف الشامل، وابتكار أساليب نضالية متقدمة، حتى تستجيب الحكومة إلى مطالب المحامين دفاعا عن الاستقلالية والحصانة والحق في الولوج العادل والمستنير للعدالة.