الخميس 28 مارس 2024
جالية

يرأسه مروان طوالي.. ميلاد منتدى خريجي الجامعات والمدارس البلجيكية

يرأسه مروان طوالي.. ميلاد منتدى خريجي الجامعات والمدارس البلجيكية
جرى تأسيس منتدى خريجي بلجيكا بالرباط، بهدف توحيد وتقوية الروابط بين خريجي بلجيكا المقيمين في المملكة، مغاربة، بلجيكيين، مزدوجي الجنسية، أو من أي جنسية أخرى.
 
ووفقا للبلاغ الصحفي، الصادر عن المنتدى، الذي أسس طبقا للقانون المغربي، إلى أنه يسعى لأن يكون موحدا ومنفتحا وشاملا ويطمح أن تكون له امتدادات مجالية في مناطق مختلفة من المغرب وبلجيكا، بفضل أعضائه الراغبين في المساهمة في تعزيز صورة بلجيكا في المغرب وصورة المغرب في بلجيكا.
 
وأكد المنتدى في مضمون بلاغه على  ضرورة التعريف بنموذج الدراسات والتكوين ببلجيكا، سواء بالمؤسسات البلجيكية، أو بفضل ديبلومات وشواهد مزدوجة بشراكة مع الجامعات والمعاهد المغربية.
 
وأبرز البلاغ أن المنتدى منذ تأسيسه سجل كفاءات مهنية عدة عضويتها، بمن فيهم نساء ورجال الأعمال، أطباء، مهندسين معماريين، أطر عليا، صيادلة، مهندسين زراعيين، أكاديميين وفنانين من جنسيات مختلفة، تابعوا دراساتهم أو تكوينهم بمؤسسات بلجيكية.
 
وحسب المصدر عينه، فقد أقيم حفل بمناسبة تأسيس المنتدى نهاية يونيو 2022 في الرباط، بحضور سفيرة بلجيكا، والمندوب العام لمنطقة والونيا-بروكسل، ورئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، ورؤساء جامعات مغربية، ومديري مؤسسات للتعليم العالي، والعديد من خريجي بلجيكا، بالإضافة إلى أعضاء مكتب النادي.
 
وأضاف المصدر ذاته أن المنتدى بادر بربط علاقات وشراكات بمؤسسات أكاديمية وجامعية بلجيكية ومغربية، وكذلك مع شبكة المدارس البلجيكية التي فتحت أبوابها بالمغرب من أجل توسيع دائرة أعضاء المنتدى وتزكية أنشطته، ويتم الإعداد لخارطة طريق لبرمجة أنشطة ولقاءات تواصلية في العديد من مدن المملكة فجر عام 2023.
 
تجدر الإشارة إلى أن مكتب المنتدى، الذي يترأسه مروان طوالي، يضم علي سغروشني نائب الرئيس، ومنال العبوبي الكاتبة العامة، وكريستيان جونيو أمين المال، وهند الأيوبي وسعاد الجامعي وطارق العرايشي (أعضاء).
ووضع المنتدى الموقع الإلكتروني www.clb-klb.ma رهن إشارة المهتمين، وسيسهر على التواصل باستمرار عبر صفحاته على شبكة التواصل الاجتماعي @clb.