الخميس 28 مارس 2024
جالية

قنصلية المغرب بإشبيلية تحتفل بذكرى عيدي الاستقلال والمسيرة الخضراء

قنصلية المغرب بإشبيلية تحتفل بذكرى عيدي الاستقلال والمسيرة الخضراء القنصل العام سيدي سيدي أباه يسلم شهادة تقديرية( يمينا) ورفقة مشاركين في الحفل
نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بإشبيلية، حفلا حضره ثلة من أطر وفاعلين جمعويين ورجال أعمال من الجالية المغربية وإسبان أصدقاء المغرب، تخليدا للذكرى السابعة والستين لعيد الاستقلال والذكرى السابعة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء.
وقد استهل اللقاء بوقوف كل الحاضرين لتأدية النشيد الوطني، تلته كلمة القنصل العام سيدي سيدي اباه أبرز في مستهلها رمزية ذكرى عيد الاستقلال التي تعكس تلاحم بين العرش العلوي والشعب المغربي في معركة الحرية والاستقلال بقيادة بطل التحرير الملك الراحل محمد الخامس.
كما تطرق القنصل العام إلى ذكرى عيد المسيرة الخضراء التي تعتبر من أغلى الذكريات الوطنية الراسخة في قلوب المغاربة والتي هي من صنع عبقرية الملك الحسن الثاني مكنت المغرب من استرجاع صحرائه بدون إراقة دم.
ولازال المغرب يضيف القنصل العام، يواصل مسيرة التنمية والازدهار في الأقاليم الجنوبية تحت قيادة الملك محمد السادس.
كما قام القنصل العام بتسليم شواهد تقديرية لكل من الفنان الفوتغرافي المحترف عبد الله دو الفقار، والفاعلة الجمعوية دليلة الطيب، تكريما لهما على كل ما أسدوه من أعمال تخدم وتمثل صورة المغرب خير تمثيل في المجتمع الإسباني.
ولم يخل الحفل من بعض الأغاني الوطنية تعالت أصوات الحاضرين مرددة لها في جو احتفالي ساده حب الوطن والغيرة على وحدته.