السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

تصعيد احتجاجي.. جمعيات للمحامين تدعو لاعتصامات ليلية مع إضرابات عن الطعام بمحاكم الاستئناف

تصعيد احتجاجي.. جمعيات للمحامين تدعو لاعتصامات ليلية مع إضرابات عن الطعام بمحاكم الاستئناف وقفة احتجاجية سابقة لجمعية المحامين الشباب
دعت جمعية المحامين الشباب بالدارالبيضاء، الى المشاركة ودعم الاعتصام مع الاضراب عن الطعام المقرر ابتداء من يوم الخميس 10 نونبر 2022.
وحسب بلاغ معنون ب"نداء استمرار التعبئة والتصعيد لأجل المحاماة"، فإن هذا الشكل الاحتجاجي هو استمرار للبرنامج النضالي المسطر من طرف فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، واستنكار لما يطال المحاماة من هجوم شرس وغير مسبوق.
وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن الاعتصام مع الاضراب عن الطعام، سيبتدأ على الساعة العاشرة صباحا، إلى غاية الجمعة 11 نونبر 2022 على الساعة العاشرة ليلا وذلك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.
من جانبه أعلن الأستاذ خالد المروني، رئيس نقابة المحامين بالمغرب دعمه لقرار الدعوة إلى تنظيم اعتصام مستمر مع إضراب عن الطعام على مستوى محاكم الاستئناف.
كاشفا عن خوض كل المعارك النضالية إلى جانب كل المؤسسات والإطارات المهنية، الصامدة على درب النضال من أجل كرامة المهنة والحقوق المشروعة والعادلة للمحاميات والمحاميين.
داعيا مناضلات ومناضلي النقابة على مستوى المكاتب المحلية إلى الانخراط في تنفيذ هذا الشكل الاحتجاجي تجسيدا لوحدة المعركة المهنية، وكذا كافة المحاميات والمحامين بالمغرب إلى الالتفاف حول هذا الشكل الاحتجاجي بالحضور والمشاركة والدعم، استحضارا لدقة هذه المرحلة، ومصيرية المعركة التي يخوضها الجسم المهني ضد الجهات التي تريد تركيعه وتطويعه.
يذكر أن سلسلة من الأشكال الاحتجاجية يخوضها المحامون من خلال جمعياتهم وهيئاتهم ضد المقتضيات الضريبية الواردة في مشروع قانون المالية لسنة 2023، والتي وضعها وزير العدل، عبد اللطيف وهبي.