الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

من جنيف.. الوزير وهبي يقول أن المحاماة رهينة بيد "العدل والإحسان" (مع فيديو)

من جنيف.. الوزير وهبي يقول أن المحاماة رهينة بيد "العدل والإحسان" (مع فيديو) المحامي بن الشيخ (يسارا) وهو يتصدى لمغالطات الوزير وهبي في جنيف
استنكر محمد الحبيب بن الشيخ، رئيس الجمعية الوطنية للمحامين، ما اعتبره كلاما غير مسؤول لعبد اللطيف وهبي، وزير العدل في أروقة مقر مجلس حقوق الإنسان بجنيف، الثلاثاء 8 نونبر 2022، عندما واوجهه بلافتة مكتوب عليها "المحاماة بالمغرب في خطر"، باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال الأستاذ بن الشيخ، في مقطع فيديو، توصلت جريدة "أنفاس بريس"، بنسخة منه، أنه بمناسبة تقديم الوزير وهبي لتقرير الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان، التقى هذا الأخير بفعاليات حقوقية بجنيف، وصرح قائلا: "المحامون يعودوا لمخهم وأنا ذاك الشي اللي بغيت ندوزوا غادي ندوزوا"، مضيفا، بأن 95 في المائة من المحامين لايؤدون واجباتهم الضريبية، "ولما نبهته لمغالطاته، يقول بن الشيخ، زاد من غيه، وقال انه وقع 21 محضرا حول مسودة المهنة، وقعه عدد من ممثلي جمعية هيئات المحامين بالمغرب، ومن بينهم المحامي أغناج، وبأن المحاماة رهينة بيد جماعة العدل والإحسان..".

واعتبر رئيس الجمعية الوطنية للمحامين بالمغرب، أن ما صرح به الوزير وهبي مغالطات خطيرة جدا، وتبين بالملموس تحامله على مهنة المحاماة، داعيا باقي زملائه للتصدي لغطرسته وتوحيد صفوفهم..