السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

أكادير.. النقيب خليل يدعو المحامين لعدم الانسياق في رفع معاول الهدم من داخل المهنة

أكادير.. النقيب خليل يدعو المحامين لعدم الانسياق في رفع معاول الهدم من داخل المهنة النقيب نور الدين خليل
أهاب الأستاذ نور الدين خليل، نقيب هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير والعيون وكلميم، بأعضاء الهيئة، استحضار كون معركة رفض المقتضيات الضريبية الواردة في مشروع قانون المالية لسنة 2023، هي من جراء هذه التدابير الملتبسة وتوقيتها.

ودعا النقيب خليل، في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، لضرورة عدم الانسياق في رفع معاول الهدم من الداخل بتبادل الاتهامات بين المؤسسات المهنية وبين المحامين وهذه المؤسسات، بموازاة ضرورة التصدي للخطاب الإعلامي الحكومي الذي يسعى لوضع المحامين في مواجهة المواطنين، وذلك بالمبادرة لابداع أساليب الاحتجاج ضد تلك السلطة بما لايمس بحقوق هؤلاء المواطنين.

وكشف البلاغ أن هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير والعيون وكلميم، تؤكد انخراطها في الشكل النضالي المعلن عنه من طرف جمعية هيئات المحامين بالمغرب في سياق التجسيد لدورها التنسيقي، طالما لايزال قائما، وباعتبار هذه الخطوات تمثل الحد الأدنى المتفق عليه والكفيل بانجاح المعركة وطنيا.

ودعا نقيب هيئة اكادير الأعضاء للتوقف عن العمل، داخل المحاكم يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 نونبر 2022.
معتبرا الدفاع عن ثوابت مهنة المحاماة، والتصدي لأي هجوم على مكتسباتها، لا يرتبط بأي ظرف زمني، وإنما يكون بالإيمان الصادق برسالة المحاماة، وسموها على الأفراد والمجموعات وعن أية أهداف ذاتية عرضية.

مؤكدا في الوقت ذاته، انخراط هيئة أكادير الصادق كعضو بجمعية هيئات المحامين بالمغرب، في تنزيل الأشكال النضالية المعلن عنها من طرفها.